الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أتلتيكو مدريد يعقد مهمة جوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
أتلتيكو مدريد يعقد مهمة جوفنتوس
أتلتيكو مدريد يعقد مهمة جوفنتوس
A+ A-

تعقدت مهمة #جوفنتوس الإيطالي، الذي أنفق قرابة 100 مليون أورو الصيف الماضي لضم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو من ريال مدريد الإسباني في محاولة منه للفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 1996، وذلك بخسارته أمام مضيفه #أتلتيكو_مدريد الإسباني 0-2، في ذهاب ثمن النهائي.

من جهته، أظهر مانشستر سيتي الإنكليزي قدراته بقلبه الطاولة على مضيفه شالكه الألماني بالفوز عليه 3-2 بعد أن كان متخلفا 1-2، وذلك رغم النقص العددي في صفوفه، ليخوض بذلك، كحال أتلتيكو، لقاء الإياب بأفضلية مريحة في 12 الشهر الحالي.

على ملعب "واندا متروبوليتانو"، بدا أن الأسلوب الدفاعي لأتلتيكو وجوفنتوس سيكون سيد الموقف وأنهما سيخوضان لقاء الإياب وهما على المسافة ذاتها من بعضهما، لكن نادي العاصمة الإسبانية نجح في خطف هدفيه في الدقائق الأخيرة بفضل الأوروغوايانيين خوسيه ماريا خيمينز (78) ودييغو غودين (83).

واستحق أتلتيكو أن يخرج منتصراً من اللقاء، إذ أصاب العارضة وتدخلت تقنية الفيديو لالغاء قرار الحكم الرئيسي بمنحه ركلة جزاء في الشوط الأول، ثم لالغاء هدف لمهاجم جوفنتوس السابق الفارو موراتا القادم الشهر الماضي الى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني من تشيلسي الإنكليزي.

ورغم أفضلية الهدفين، حذر المهاجم الفرنسي لأتلتيكو أنطوان غريزمان من أنه "تبقى هناك مباراة الإياب التي ستكون مشابهة لهذه المباراة. كنا ندرك بأنها ستكون مباراة كبيرة"، مشيراً لراديو "أر أم سي سبور" الى أن "الجمهور كان خلفنا وساندنا في لحظات معقدة. حاولنا الهجوم دون أن نترك خلفنا الكثير من المساحات".

وتابع الفرنسي، الذي خسر نهائي المسابقة عام 2016 ضد ريال ورونالدو: "ما أن سجلنا الهدف الأول، حاولنا المحافظة على النتيجة والانطلاق بالهجمات المرتدة. قدمنا مباراة كبيرة على الصعيد الدفاعي ولم نسمح لهم بالكثير من الفرص. أشعر بثقة كبيرة. أعشق هذه المباريات، هذه اللحظات الكبيرة، نستمتع بذلك. أحاول أن أخذ اللعب على عاتقي والارتقاء بالفريق الى أعلى مستوى ممكن".

ولم تكن عودة رونالدو الى العاصمة مدريد موفقة بعد أن تركها الصيف الماضي، إثر 10 مواسم مع ريال مدريد الذي توج معه بلقب المسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية، إذ كان حاضراً غائباً في اللقاء ولم يسجل حضوره سوى بفرصة واحدة من ركلة حرة ثم في الشوط الأول.

وعلى ملعب "فيلتنس أرينا"، وضع مانشستر سيتي قدماً في ربع النهائي بفوزه المثير بعشرة لاعبين على مضيفه شالكه 3-2، لكن مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا رفض المبالغة بالتفاؤل واعتبر "أننا لم نتأهل بعد الى ربع النهائي"، متحدثاً عن نجاح فريق "في إظهار قدراته، لكننا تسببنا بركلتي جزاء وطرد منا لاعب، وهذا كثير".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم