الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"هي يدي اليمنى واليسرى والصديقة العزيزة"... هذا رأي كارل لاغرفيلد بخليفته

المصدر: النهار
كارلا باسيل
"هي يدي اليمنى واليسرى والصديقة العزيزة"... هذا رأي كارل لاغرفيلد بخليفته
"هي يدي اليمنى واليسرى والصديقة العزيزة"... هذا رأي كارل لاغرفيلد بخليفته
A+ A-

الكلّ يسأل عمن سيخلف المصمم المبدع كارل لاغرفيلد لدى دار شانيل، ومن سيجرؤ على ملء الفراغ الذي سيخلفه هذا العبقري، فماذا قالت الدار في هذا المجال؟

أعلنت دار شانيل الفرنسية اليوم أن المديرة الإبداعية للاستديو التي عملت الى جانب كارل لاغرفيلد لمدة ثلاثين عاماً مساعدة له ويده اليمنى، ستتسلّم الدفة من بعده لتخلف قيصر الموضة كما لُقّب دائماً. 

هذا ما نعرفه عن المصممة فيرجيني فايد:

1- درست فيرجيني التصميم وولدت في بيئة تتنفس الموضة، إذ كان والدها تاجر حرير.

2- وتدرجت وعملت في تصميم أزياء للمسرح، فعملت الى جانب شخصيات مثل كاميل كلوديل قبل أن تلتقي بكارل ويقترح عليها العمل معه لدى كلوي ثم شانيل.

3- بدأت عملها كمتدرّجة لدى الدار في العام 1987، بتزكية من إمارة موناكو، أي بعد مرور اربع سنوات من تولي كارل لاغرفيلد منصبه كمدير إبداعي للدار. 

4- ثم التحقت فيارد بفريق التصميم الخاص بالمصمم لدى كلوي وعملت معه لمدة خمس سنوات قبل العودة الى شانيل للعمل على المجموعة الجاهزة في العام 2000. 

5- عملت إلى جانبه مدة ثلاثين عاماً. وفي حديث في العام 2017 أجرته مع صحيفة تلغراف أوضجت فيارد: كارل يرسل الإسكتشات، فنبدأ العمل وأختار القماش وأقوم بالتنفيذ، ثم نجري معاً تجربة القياس والتعديلات. أنفذ رغبته طبعاً ولكنني أحب مفاجأته أحياناً.

6- كان لاغرفيلد يرسل لها النصوص بصوته ويوقع باسم قطته كاتباً: your choupette.

7- لمجموعة كروز 2019، حضرت فيرجيني إلى جانب المصمم في ختام العرض، وعنها يقول كارل لاغرفيلد: "هي يدي اليمنى واليسرى وهي زميلة وصديقة في آن".

8- في كانون الثاني الماضي، عجز المصمم بسبب مرضه عن حضور العرض الراقي، فتولّت فيرجيني الحضور بالنيابة عنه وألقت التحية في نهاية العرض الى جانب العارضة فيتوريا تشيريتي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم