الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

من هي تشوبيت ولِم كان كارل لاغرفيلد يفضّل رفقتها؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
من هي تشوبيت ولِم كان كارل لاغرفيلد يفضّل رفقتها؟
من هي تشوبيت ولِم كان كارل لاغرفيلد يفضّل رفقتها؟
A+ A-

بعد موته لا بدّ من الإضاءة على المخلوق الأعز على قلب كارل لاغرفلد، فهو رغم برودته الألمانية كان حساساً وخاصة تجاه هرّته المحبوبة Choupette. من هي شوبيت؟

هي من سلالة القط البورمي، دخلت حياة Karl Lagerfeld منذ ست سنوات، ومنذ ذلك الحين تعيش "شوبيت" حياة غير مألوفة إلى جانب معلمها شديد الغرابة. وقد صرّح كارل لاغرفلد يومها: "قريباً سيتكلّم الناس عن Choupette أكثر مني" . وكان عمر الهرّة الصغيرة سنة 2012 لا يتعدّى السنة الواحدة . بعد ست سنوات أصبحت تلك الهرة الصغيرة ذات الوبر الأبيض والكراميل نجمة التواصل الاجتماعي والقطة المعشوقة في العالم أجمع . 

حب من النظرة الأولى

Choupette ولدت في مركز مرموق للحيوانات يقع في Fontaine sous Preaux في Seine Maritime وقد فتحت عينيها الجميلتين الزرقاوين في 15 آب 2011 وعاشت بداياتها الأولى بمعية معلمها الأوّل Batiste Giabiconi وهو الصديق الكبير للمصمم العالمي كارل لاغرفلد وهو يعمل في حقل عرض الأزياء. وقرر ذات يوم تمضية عطلته في بلد آخر، فعهد بهرته الجميلة الى المدير الإبداعي لدى Chanel كارل لاغرفلد الذي وقع في حبها ما إن رآها. وأبلغ رفيقه الذي عاد لاسترجاعها قائلا: "أنا آسف سأحتفظ بها". ففوجئ العارض الشاب، ولكن من المستحيل مقاومة طلب كارل لاغرفلد ، فوافق على تركها له. بالنسبة للمصمم الشهير المعتاد تربية الكلاب، شكلت تلك الهرّة نوعاً من الوحي له ، وقد صرح سنة 2016: "أحب أن أعيش بهدوء وهرّتي تؤمن لي حضوراً يحسب له حساب، ولكن دون أي قيد ، فهي مسالمة ، مضحكة ، مرحة ولكن صفتها الأساسية ، أنّها لاتتكلّم".


منتجات طازجة في كل وجبة

عند معلم الموضة تعيش Choupette حياة من الأحلام ، فهي تعيش في منزل من منازل المبدع في باريس محاطة بمربيات وظفوا خصيصا لها ، ومساء تتعشى بمعيّة معلمها على الطاولة حيث تكون الوجبة مختارة بعناية ، طبعاً هي لا تأكل فقط الكروكيت أي كتلة من لحم السمك المخصص للهررة بل تتذوّق Choupette كل يوم 4 أصناف من الأطباق المتنوعة والمختلفة ، مطبوخة بحب .فهي لا تأكل سوى المنتجات الطازجة . أما العناية بوبرها فهو ضروري حيث يتم تمشيطه بالكريم ليصبح كالحرير كل أربع ساعات في اليوم أما نقالتها المصنوعة من القش والتي تنام فيها فهي دائما معطّرة برائحة الفانيليا .

هل Chopette تذهب الى الطبيب؟ طبعا ، فكل حيوانات كارل لاغرفلد تذهب الى الطبيب وليس الى الطبيب البيطري وذلك مرّة في الشهر في عيادة أنيقة جدا في Avenue Montaigne على الشانزيليزيه في باريس .بالمقابل ممنوع قص مخالبها منذ طفولتها ، فالهرّة الأميرة تكره طلاء الأظافر ، وعلى حسابها في انستغرام @Choupettesdiary من الممكن متابعة يوميّاتها حيث لديها 11000 معجب يتابعون أخبارها: Choupette أثناء قيلولتها على مرسومات الموضة الخاصّة بكارل ، Choupette على أغلفة المجلاّت ، أو وجهها الصغير لاصق على النافذة الصغيرة للطائرة الخاصة التي تنقل كارل في رحلاته.

مستحضرات ماكياج باسمها

مع أب ككارل لاغرفلد ليس من المستغرب ألا تنتبه الماركات الكبيرة إلى هذه الظاهرة ولكن ممنوع الاستلشاق في اطلاق أي اعلان ! فالإعلان يجب أن يليق بها، لذا وجّهها لاغرفلد الى مستحضرات راقية مثل المستحضر الياباني الذي أصبحت Choupette سفيرتها كظلال الجفون الذي صنع كتحية لعينيها الزرقاوين، وهي شغلت موقع رئيس تحرير ليوميات Karl Daily وهي جريدة خاصة بأخبار الماركة التي أطلقها كارل لاغرفلد باسمه.

ولكن أليس هناك مبالغة؟ كارل لاغرفلد نفى ذلك في أحد البرامج التلفزيونية قائلاً: "انها تضحكني ولاتزعج أحداً ، إنها لا تقاوم ، هي شيء لم أنتظره ، شيء لم أفكر فيه في حياتي بأنّه سيحدث".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم