الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفاة خالد توحيد... أحد رموز الإعلام الرياضي المصري ورئيس قناة الأهلي

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وفاة خالد توحيد... أحد رموز الإعلام الرياضي المصري ورئيس قناة الأهلي
وفاة خالد توحيد... أحد رموز الإعلام الرياضي المصري ورئيس قناة الأهلي
A+ A-

حالة من الحزن تسيطر على الشارع الكروي والرياضي في مصر، بعد وفاة أحد رموز الإعلام الرياضي، وهو الدكتور خالد توحيد، الكاتب الصحافي ورئيس قناة النادي الأهلي، والذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلثاء، متأثراً بأزمة قلبية تعرض لها، أمس الاثنين.

وكان الفقيد يؤدي عمله في النادي الأهلي ويشرف على بعص الأمور المتعلقة بالقناة، قبل أن يتعرض لأزمة قلبية خلال أدائه صلاة الظهر، ونقل إلى أحد المستشفيات القريبة، بجوار النادي الأحمر، إلا أنه وافته المنية بعد عدة ساعات، حيث من المقرر أن تشيّع جنازته اليوم الثلثاء.

وولد الراحل خالد توحيد بتاريخ 28 أيلول 1961، حيث توفي عن عمر يناهز 58 عاماً، وبدأ رحلته المهنية والإعلامية كمحرر في مجلة الأهرام الرياضي، وتقلد خلال تلك الرحلة عديداً من المناصب داخل مؤسسة الأهرام حتى وصل إلى رئاسة تحرير المجلة العام 2014، كما حصل على درجة الدكتوراه في الإعلام الرياضي.

انضم الفقيد الراحل للجنة ضبط أداء الإعلام التابعة للمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام مع كل من فهمي عمر، رئيس الإذاعة الأسبق وحسن المستكاوي، والمستشار هشام أبو علم، والدكتور حمدي حسن، وعادل فهمي، وسوزان القليني، وحاتم زكريا، قبل أن يتقدم باستقالته من اللجنة بعد رئاسة قناة الأهلي.

وقدّم خالد توحيد عديداً من البرامج لعل أبرزها "استاد النيل" على قناة النيل للرياضة، كما تولى رئاسة قناة النادي الأهلي العام 2016، وقدم بنفسه برنامجا فيها يحمل اسم "استاد الأهلي"، قبل أن يرحل ثم عاد من جديد في شهر  أيار الماضي، بقرار من إدارة شركة الأهلي الإعلامية بالاتفاق مع الشركة الراعية للقناة.

وحصل توحيد على جوائز عدة في مجال العمل الصحافي، على رأسها جائزة دبي، ونقابة الصحافيين المصرية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم