رسمان يشغلان بوردو الفرنسيّة: بانكسي يدعم "السترات الصفر"؟

18 شباط 2019 | 20:08

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الرسم على جدار في احد شوارع بوردو الفرنسية (أ ف ب).

ظهر على جدار في مدينة #بوردو جنوب غرب #فرنسا رسم يستعيد عملاً لفنان الشارع البريطاني #بانكسي، عنوانها "غيرل ويذ بالون". لكن الفتاة فيه تظهر هنا مرتدية سترة صفراء، وذراعها مبتورة ودامية.

وبوردو هي أحد معاقل حركة "#السترات_الصفر" الاحتجاجية التي تشهدها فرنسا منذ تشرين الثاني.

ومع أن نسب الرسم غير مؤكد، فقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بهذا العمل، باعتباره تعبيراً عن تأييد محتمل للفنان البريطاني لحركة "السترات الصفر".

كذلك، انشغل سكان محليون وزوار بتصوير عمل آخر يتناول "الجرذ الفوضوي" الذي يستعين به بانكسي، في ساحة يتظاهر فيها المحتجون في بوردو.

لكن الجرذ هنا لا يرفع الحرف A، رمز الفوضى، بل أحرف RIC التي ترمز إلى استفتاء مبادرة المواطنين الذي تطالب بها حركة "السترات الصفر".

ولم يؤكد بانكسي حتى الآن، على موقعه الالكتروني أو عبر مواقع التواصل، أنه صاحب العملين. لكن بعض الذين يعتبرون أنهما عائدان له يشددون على أن الرسمين ظهرا بعدما أحيت فرقة "ماسيف أتاك" البريطانية حفلة في بوردو في 14 شباط، والتي يتشبه في أن روبرت ديل ناجا، العضو فيها، هو بانكسي.

ولم يكشف بانكسي يوما عن هويته.

ولم يعمد عمال التنظيفات في بوردو بعد الى إزالة الرسمين، كما لاحظ مراسلو "فرانس برس" اليوم.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard