ثغرة وانتهاك خصوصية... أزمة بسبب الرسائل المحذوفة في "تويتر"

17 شباط 2019 | 08:40

المصدر: "ذا فيرج"

"تويتر".

مفاجأة غير سارّة لمستخدمي موقع #تويتر، في ظل الاتهامات التي طاردت المسؤولين عن الشركة بانتهاك الخصوصية، بعد الثغرة التي اكتشفها البعض بأنّ رسائل المستخدمين التي يحذفونها، يتم الاحتفاظ بنسخة منها ولا تتم إزالتها نهائياً.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا فيرج"، فإنّ مستخدمي "تويتر" في حال لجوئهم إلى حذف بعض الرسائل التي لا يرغبون في استمرارها، يكون الحذف ظاهرياً ولا تتم إزالتها بشكل نهائي، على الرغم من إظهار أنه تم حذف الرسالة، حيث يتم تخزين الرسائل المحذوفة مدة سنوات، وحتى الرسائل المرسلة من الحسابات المحذوفة أو المعلقة وإليها، ولا يزال يحتفظ بنسخة منها.

وتضمّن التقرير أنّ بعض الباحثين في أمن تكنولوجيا المعلومات، تمكّنوا من الوصول إلى رسائل قديمة محذوفة، ورسائل أخرى كانوا قد تبادلوها مع حسابات لم تعد موجودة منذ سنوات، حيث وجدوها في أحد الملفات المرفقة بأرشيف بيانات حسابه الشخصي.

وتأتي الثغرة الجديدة بمثابة انتهاك لخصوصية مستخدمي "تويتر"، بخاصة أنّهم يلجأون لحذف الرسائل التي لا يرغبون في أن يراها أي شخص آخر، إلا أن الاحتفاظ بها صدمة قوية للجميع.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard