السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

احتفالات ميلادية عمّت كل المناطق تانيا قسيس ضمن مهرجان "عيش وحب" زغرتا

المصدر: زغرتا - "النهار"
A+ A-

أحيت السوبرانو تانيا قسيس ريسيتالاً غنائياً في كنيسة سيدة زغرتا، ضمن نشاطات قرية الميلاد 2013 التي حملت هذه السنة شعار "عيش وحب زغرتا " والذي تنظمه مؤسسة رينه معوض بالتعاون مع جمعية المساعدات الاجتماعية ونادي الطلاب. ورافقها عزفاً الفنان جوني ليون.


وحضر الريسيتال الوزيرة السابقة نايلة معوض، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض وزوجته ماريال، وكهنة ورهبان وراهبات، وجمع من شخصيات المنطقة يتقدمهم رئيس بلدية زغرتا - اهدن المهندس توفيق معوض.
واستهل بكلمة للسوبرانو قسيس التي عايدت اللبنانيين لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة وشكرت "مؤسسة رينه معوض" على مبادرتها، وأملت في أن تكون السنة الجديدة سنة خير على لبنان واللبنانيين والعالم وان يتمكن الشباب من أن يوصل صوته وأن نبني معا هذا الوطن الذي ما زلنا نحاول بناءه وفي قلبنا ايمان كبير بتحقيق بذلك.
وتطرقت قسيس الى مبادرتها التي اطلقتها بالتعاون مع فنانين أخرين لدعم صمود الشباب اللبناني على اختلاف انتماءاته ومن دون تمييز ولا خلفية سياسية".
وكان للسوبرانو اغنية ميلادية شاركتها فيها نايلة ويارا ميشال معوض.
وختمت الفنانة قسيس الريسيتال بأغنية "ايماني أحلى ايمان الله ومحبة لبنان".


في جامعة الحكمة
احتفل رئيس جامعة الحكمة المونسنيور كميل مبارك مع أسرة الجامعة، كهنة وعمداء وأساتذة وموظفين وطلابًا، بعيد الميلاد مع أولاد من مختلف الطوائف قست عليهم ظروف الحياة، أتوا من لبنان كله، أمام مغارة المخلص لأخذ هداياهم المقدمة من إدارة الجامعة وجمعية "لقاء العمرين" ومؤسسة "الرؤيا العالمية".
وشكر مبارك كل من ساهم في إحياء الاحتفال الميلادي الذي "شئناه مع أولاد في حاجة إلى من يزرع الفرح والبسمة في قلوبهم. وارتأينا في الجامعة أن يكون عيد الميلاد عندنا هذه السنة مميزًا، وهل هناك أجمل من أن نرى الفرح في وجوه أولاد حُرموه لألف سبب وسبب؟ وليكن ميلاد يسوع المسيح الذي جاء إلى العالم مخلصًا، بالإيمان إذا لم يكن بالفرح في بلد بتنا فيه رهائن للإرهاب والقتل والاغتيالات.


شجرة ميلاد عملاقة في المروج
أضاء رئيس جمعية "سيدروس للانماء" وليد ابو سليمان شجرة ميلادية ضخمة في ساحة بلدة المروج، بمشاركة رئيس دير ورعية القديسة تقلا الأب جوزف العلم، رئيس بلدية المروج زياد الخراط، رئيس دير مار مخايل في بنابيل الأب هادي العلم، المختار حبيب داغر، وجمع من الأهالي.
وقد سبق إضاءة الشجرة وواجهة كنيسة مار تقلا، ريسيتال ديني من وحي المناسبة نظّمته جوقة القديسة تقلا – المروج بقيادة جان عون حضره أهالي البلدة.
وألقى المختار داغر كلمة ترحيبية. ثم كانت كلمة لرئيس بلدية المروج شكر فيها أبو سليمان على كل تقديماته الميلادية وغير الميلادية، التي تخلو من أي خلفية سياسية او مصلحة شخصية. وكانت كلمة لأبو سليمان تحدث فيها عن مكانة بلدة المروج في ذكرياته الطفولية ووجدانه، مؤكداً ان المسيحيين متجذرون في كل الشرق، يتسلحون بإيمانهم في مواجهة المدّ التكفيري.


ريسيتال للمدرسة المركزية – جونية
شهد مسرح كازينو لبنان ريسيتالاً ميلادياً نظمته المدرسة المركزية – جونيه من خلال مئة تلميذ اصطفوا على خشبة المسرح، على أنغام الاوركسترا Majestica التي ضمت أربعين عازفاً محترفاً بقيادة فادي أبي هاشم.
ورحب رئيس المدرسة الأب وديع السقيم بالحضور معلناً بدء الريسيتال، حيث تولى الاعلامي ماجد بو هدير تقديم الأمسية بومضات ميلادية.
وتضمن الاحتفال باقة من الأغاني الميلادية والأناشيد والصلوات والابتهالات التي جعلت خشبة المسرح تهتز لهذه الأصوات الصاعدة من الأرض نحو السماء.
وختم الاحتفال الاباتي طنوس نعمة بكلمة ميلادية.
"اطفالنا يستحقون الفرح"
"أطفالنا يستحقون الفرح" حملة تقوم بها الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، وتوزع الألعاب والهدايا على الأولاد في شوارع مدينة بيروت، في باص يحمل أجواء الأعياد، فيضيء الفرح والأمل في قلوب تعاني يومياً برد الحياة وقساوتها، الساعة 12 ظهر غد الثلثاء، نقطة اللقاء: الأشرفية، قرب مستشفى الجعيتاوي.


في قرى جزين

جزين "النهار"
تجلى عيد الميلاد هذه السنة بأبهى حلة في قضاء جزين، رغم الاوضاع الأمنية الضاغطة التي تعيشها المنطقة نتيجة حوادث صيدا الاخيرة، فعمَّت الاحتفالات الميلادية قرى وبلدات المنطقة فضلاً عن مركز القضاء، وتوزعت بين حفلات خيرية للاطفال والمسنين الى ريسيتالات دينية ومعارض للأشغال اليدوية من تنفيذ اهالي المنطقة.
ونظم اتحاد بلديات منطقة جزين، بالتعاون مع بلدية روم، ريسيتالاً ميلادياً في كنيسة مار جرجس – روم احيته جوقة "ملتقى القديسين – دير كفيفان" بقيادة الاب جوني كرم وبالاشتراك مع المرنمة جسي حبيقة وركزت كلمتا رئيس الاتحاد خليل حرفوش ورئيس بلدية روم داني حداد على اهمية التضامن ونبذ التفرقة والخلافات من اجل تحقيق ازدهار ونمو المنطقة. وأقيم عرض ميلادي للناشئة.
وفي بكاسين نظمت اخوية فرسان وطلائع العذراء في رعية القديسة تقلا – بكاسين نشاطاً ميلادياً جمع اطفال وشبيبة الرعية.
واستهل بمسرحية تحت عنوان "انت الملك" من تأليف واخراج وتمثيل شبيبة الرعية بمشاركة 120 ولداً.
ولاحقا اقيم ريسيتالاً دينياً رنم فيه 46 ولدا وشابا من شبيبة الرعية، تحت عنوان "يللا تنمجد الله" فكانت ساعة من التأملات والصلوات الميلادية الى تراتيل من التراث الماروني وتراتيل جديدة سبّحت طفل المغارة وسط اجواء ميلادية.
وفي بلدة لبعا نظم مركز الخدمات الانمائية بالتعاون مع جمعية "الارض البيضاء" الخيرية، معرض الميلاد للأشغال اليدوية وهو عبارة عن خلاصة الاشغال اليدوية التي نفذتها سيدات من منطقة جزين، شاركن بدورات تدريب متخصصة خلال الاشهر الماضية في المركز.
وكانت جميعة "الارض البيضاء" الخيرية اقامت حفلاً ترفيهياً لأطفال SOS في صفاريه تخلله عرض فني مميز وتوزيع هدايا على الاطفال وأمهاتهم، والعاملين في المؤسسة. فالى غداء للمسنين في جزين ولبعا.
وفي مدينة جزين افتتحت مؤسسة سيزوبيل معرضها الميلادي السنوي الذي اقيم في اوتيل iris flower في رعاية رئيس الاتحاد خليل حرفوش وبمشاركة شخصيات ومهتمين، والمستمر حتى مساء اليوم الاثنين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم