السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محليات سياسية

محليات سياسية
محليات سياسية
A+ A-

 لقاء استثنائي بين البابا وعائلة الامام الصدر

استقبل البابا فرنسيس في زيارة استثنائية، عائلة الإمام المغيب السيد موسى الصدر في الفاتيكان، واشار بيان للعائلة الى ان "البابا فرنسيس اكد لهم أنه سعيد للقائهم، وقال إنه يعرف العمل الجيد الذي تقومون به والذي هو ترجمة ملموسة لأقوالكم والنابع من حبكم للمحتاجين. وهذا زرع للخير وللعمل الصالح". ورحب البابا بوفد العائلة الذي ترأسته السيدة رباب الصدر شقيقة الإمام المغيب، وضم كريمته مليحة الصدر، ونجلي رباب الصدر رائد ونجاد شرف الدين، واستمع باهتمام كبير الى حديثهم حول "شخصية الإمام الإستثنائية"، فكره، نهجه، وانجازاته كما عن جريمة إخفائه القسري وأخويه في ليبيا.

وأوضحت العائلة في البيان، أن "هذه الزيارة تأتي في إطار متابعتها لقضية إخفاء الإمام الصدر، وفي سعي منها للحصول على دعم الكرسي الرسولي لقضيتها المحقة، وللتأكيد أنها ليست قضية عائلة أو طائفة، بل هي قضية إنسانية عالمية تتعلق بحرية أول رجل دين مسلم دعي إلى الفاتيكان لحضور مراسم تتويج البابا في العام 1963، وصلى على مذبح كنيسة الآباء الكبوشيين في مثل هذه الأيام عام 1975 لأجل وحدة لبنان واللبنانيين".

وأكدت العائلة أنها "قصدت الحبر الأعظم لطلب دعمه لقضية تحرير الإمام الصدر، الذي غيب لأجل وحدة وسلامة لبنان، الوطن الذي قال عنه البابا إنه رسالة، مطمئنة أن البابا الذي وقع منذ عدة أيام وثيقة الأخوة الإنسانية من الإمارات العربية المتحدة مع شيخ الأزهر الشريف، لن يتردد في دعم قضية رجل دين مسلم احترم حق الإختلاف، وآمن بأن رسالة اللبنانيين هي التعايش، وأن لبنان أمانة الله".

وأعلنت أنها "تستكمل زيارتها بجولة في الفاتيكان، على أن تلتقي بعدها مسؤول قسم الحوار في الفاتيكان المونسنيور ساندري".

كوبيتش ودشتي و"جمعية المصارف" في عين التينة

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، الخميس، المنسق الخاص الجديد للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، ثم وكيلة الأمين العام للمنظمة الدولية والأمينة التنفيذية الجديدة لـ"الإسكوا" رولا دشتي، في زيارتي تعارف.

كذلك استقبل وفد مجلس إدارة "جمعية المصارف" برئاسة جوزف طربيه الذي أعلن "أننا في انتظار بدء العمل، لأن الوضع الإقتصادي لا يتحمل التأجيل، وأمام الحكومة برنامج واسع جداً من المتطلبات الإقتصادية".

وأشار الى "أن القطاع المصرفي ينتظر تحسين الجو الإستثماري ليعود وينكب على الملفات الأساسية، ومنها ملف الدين العام وملف إعادة تحسين تصنيف لبنان الذي نتيجة التأخير في تأليف الحكومة تعرض للخفض، وهذا أمر رئيسي لنا".

ومما قال: "استمعنا من دولته الى رؤيته والى الدور الذي سيقوم به المجلس النيابي في المرحلة القادمة وهو دور المساءلة والمحاسبة (...) وبالطبع نحن سنتابع اجتماعاتنا في الأشهر المقبلة مع دولة الرئيس لمتابعة كل الأوضاع الإقتصادية، لأننا نعتبر أن القطاع المصرفي هو أم الصبي بالنسبة الى الأوضاع الإقتصادية".

واستقبل أيضاً سفير منظمة فرسان مالطا شارل هنري داراغون، في زيارة وداعية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم