الاليزيه: "المزحة" في شأن الجزائر "جدل لا أساس له"

22 كانون الأول 2013 | 18:51

المصدر: (أ ف ب، فرانس 24)

  • المصدر: (أ ف ب، فرانس 24)

اعتبرت الرئاسة الفرنسية اليوم، ان الانتقادات التي صدرت في فرنسا والجزائر اثر "المزحة" عن الامن في الجزائر من جانب الرئيس فرنسوا هولاند، تشكل "جدلاً لا اساس له"، لافتة الى ان هولاند سيبحث الامر مع نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وقالت الرئاسة، في بيان، ان هولاند "يعرب عن أسفه العميق لتأويل تصريحاته"، وذلك بعدما ان انتقدت الجزائر التصريحات واعتبرتها "حادثا مؤسفا".

وكان تصريح لهولاند اثارغضب الديبلوماسية الجزائرية، عندما قال مازحاً أمام مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا أن وزير الداخلية مانويل فالس عاد من الجزائر "سالماً". واعتبر وزير الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة أن هذه التصريحات "تقليل" من روح التعاون بين البلدين.
اعتبر لعمامرة أمس، أن التصريحات الأخيرة لهولاند في شأن الأمن في الجزائر "حادث مؤسف" و"تقليل" من روح التعاون بين البلدين.
وكان هولاند قال في 16 كانون الأول مازحاً أمام مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا، إن فالس عاد من الجزائر "سالما" قبل أن يضيف "هذا بحد ذاته إنجاز".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard