الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تقدم بطيء لقوات سوريا الديموقراطية في آخر بقعة تحت سيطرة "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
تقدم بطيء لقوات سوريا الديموقراطية في آخر بقعة تحت سيطرة "داعش"
تقدم بطيء لقوات سوريا الديموقراطية في آخر بقعة تحت سيطرة "داعش"
A+ A-

تحقق قوات سوريا الديموقراطية تقدماً بطيئاً في الكيلومترات الأخيرة تحت سيطرة تنظيم #داعش في شرق #سوريا في مواجهة مقاومة شرسة لـ"الجهاديين" الذين تواصل عائلاتهم الفرار من المنطقة.

وتخوض قوات سوريا الديموقراطية منذ أيلول عملية عسكرية ضد التنظيم في ريف دير الزور الشرقي. وتمكنت من طرده من كل القرى والبلدات، ولم يعد موجوداً سوى في بقعة صغيرة لا تتجاوز أربعة كيلومترات مربعة تمتد من أجزاء من بلدة الباغوز وصولاً إلى الحدود العراقية.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية السبت هجومها الأخير ضد "الجهاديين" المحاصرين بهدف إنهاء "خلافة" أثارت الرعب طوال سنوات ماضية، بعد توقف استمر أكثر من أسبوع للسماح للمدنيين بالخروج.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "التقدم بطيء كون المعارك تدور في أراض زراعية مكشوفة، ويستخدم تنظيم الدولة الإسلامية القناصة والانتحاريين، فضلاً عن انتشار الألغام".

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة عند أطراف الباغوز، التي تقصف قوات سوريا الديموقراطية مواقع "الجهاديين" فيها بالقذائف الصاروخية، كما تستهدفها غارات التحالف الدولي.

وأسفر هجوم مضاد للتنظيم الإثنين عن مقتل 12 عنصراً من قوات سوريا الديموقراطية، وفق المرصد.

وأكد مدير المركز الاعلامي لقوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي لفرانس برس أنه "استعدنا النقاط التي خسرناها في الهجوم المعاكس لداعش قبل يومين، وتقدمنا أكثر وسيطرنا على نقاط إضافية".








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم