أرشيف "النهار" - شارل مالك مكرّماً نتذكّر عشقه لبنان: أول من حذّر من بيع الأراضي والهجرة

22 نوار 2019 | 06:30

المصدر: أرشيف "النهار"

  • المصدر: أرشيف "النهار"

شارل مالك (أرشيفية).

نستعيد في #نهار_من_الأرشيف تقريراً كتب في "النهار" بتاريخ 14 أيار 2012، حمل عنوان "شارل مالك مكرّماً نتذكّر عشقه لبنان: أول من حذّر من بيع الأراضي والهجرة".
أحيت جمعية "لوغوس" حفلا تكريميا في قصر الاونيسكو للمفكر اللبناني الراحل شارل مالك، في رعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلا بالوزير نقولا نحاس الذي مثل ايضا رئيسي مجلس النواب والحكومة.وذكّر مؤسس جمعية "لوغوس" زياد عبس بالرسائل التي أطلقها مالك والأخطار من بيع الارض والهجرة وتقاطع ميثاق الجمعية مع اهداف مالك واهمها: "لبنان الرسالة والمرجع، وضرورة ان نعيش ما قاله وما سعى اليه وما قام به من خلال وضع شرعة حقوق الانسان وايمانه بالانسان الحر ودعوته "قف اصغ واحفظ واشهد".
واعتبر رئيس اللجنة المنظمة للتكريم الدكتور حبيب ابو جمرة، ان "اللقاء لنستعيد جمال الكلمة وحلاوة الحديث حضورا اقليميا ودوليا نعتز به ونفخر. نتذكر صوتا لن يخبو صداه من مقاعد مجلس الامن وجامعات العالم. يكفيك فخرا انك علمت الكثيرين مفهوم التواضع وما انحنيت الا للخالق. ستظل كلما دخلنا مكتبة وتصفحنا كتابا".
واكد السفير السابق فؤاد الترك ان "الاوطان برجالها، والرجال يكبرون بما يتركون من عطاءات تتحول إرثا ثمينا للانسانية ومنارة للاجيال المقبلة، من هؤلاء شارل مالك، لم يزده بلقبه اكاديمي وفيلسوف ومفكر ونائب ووزير من الطراز...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard