صدامات قويّة للعرب في الجولة الرابعة من "أبطال أفريقيا"

12 شباط 2019 | 10:45

المصدر: "النهار"

الترجي.

تنطلق اليوم الثلثاء، منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تشهد صدامات عربية قوية، من أجل الاقتراب من التأهل لدور الـ8.

وفي المجموعة الأولى، يسعى الوداد المغربي لوضع قدم في الدور التالي عندما يستضيف لوبي ستارز النيجيري، بينما تشهد المباراة الأخرى مواجهة نارية بين آسيك ميموزا الإيفواري وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حيث يتصدر الأخير المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن الوداد، فيما يحتل أسيك ولوبي ستارز المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط.

بينما تشهد المجموعة الثانية صراعاً شرساً، حيث يلتقي الترجي التونسي وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي صاحبا الصدارة برصيد 5 نقاط، في حين يواجه حوريا كوناكري الغيني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ويخوض الترجي، المباراة دون حضور جماهيره، بسبب توقيع عقوبات عليه من لجنة التأديب التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على خلفية أحداث شغب جماهيره في إياب نهائي النسخة الماضية للبطولة أمام الأهلي المصري، كما يعاني غياب عدد من لاعبيه الأساسيين، وهم بلال الماجري وآدم الرجايبي وحمدو الهوني وخليل شمام.

واشتعلت المجموعة الثالثة، بقرار الاتحاد الأفريقي قبول استئناف الإسماعيلي المصري وعودته للبطولة بعد استبعاده بسبب شغب جماهيره أمام الأفريقي التونسي في مباراة الجولة الثانية، حيث يخوض الفريق التونسي مواجهة ثأرية أمام ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي، حيث يتصدر المجموعة فريق شباب قسنطينة الجزائري بالصدارة برصيد 6 نقاط من مباراتين، ومن خلفه مازيمبي بفارق المواجهات المباشرة، كما يحتل الأفريقي المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما يقع الإسماعيلي في المركز الأخير بلا نقاط، وله مباراتان مؤجلتان مع قسنطينة ضمن الجولتين الثالثة والرابعة، لم يتحدد موعدهما بعد.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى الأهلي المصري لاستغلال مواجهته أمام سيمبا التنزاني خارج ملعبه، من أجل حسم تأهله رسمياً بالوصول للنقطة العاشرة، فيما يلاقي شبيبة الساورة الجزائري ضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية، في لقاء لا بديل فيه لبطل الجزائر عن تحقيق الفوز إذا ما أراد الاستمرار في البطولة، حيث يتصدر بطل مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، ومن خلفه فيتا كلوب صاحب المركز الثاني بـ4 نقاط، فيما احتل سيمبا المركز الثالث بثلاث نقاط، ويتذيل شبيبة الساورة الترتيب بنقطتين.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard