بالصور: دول في أميركا اللاتينية يمكن الاستثمار فيها

11 شباط 2019 | 19:42

المصدر: "انفستوبيديا"

  • المصدر: "انفستوبيديا"

ليما عاصمة بيرو - (Austin Sister Cities International).

رغم المشاكل الأمنية والسياسية التي تواجهها فنزويلا حالياً، لا تزال دول أميركا اللاتينية بيئة حاضنة للاستثمارات التي من شأنها أن تزيد من أرباح رجال الأعمال، وأن تساهم في نمو اقتصاد البلاد أيضاً.

وفي هذا الإطار، نشر موقع "إنفستوبديا" قائمة تضم 4 دول في أميركا اللاتينية يُعدّ الاستثمار فيها مربحاً.

تشيلي

سانتياغو عاصمة تشيلي - (Hello Magazine).

اللافت في تشيلي أنّ المستثمرين الأجانب يخضعون لنفس قوانين المستثمرين المحليين، ويبلغ أعلى معدل ضريبة على الشركات في تشيلي 20 في المئة، في حين أن أعلى معدل ضرائب على الشركات في الولايات المتحدة الأميركية يصل إلى 35 في المئة، وهو أعلى معدل ضريبة في الدول المتقدمة.

المكسيك

المكسيك - (Travel Channel).

وقّعت المكسيك مؤخراً اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية "نافتا" والتي تشمل كندا والولايات المتحدة الأميركية، ما يجعل الاستثمار فيها مشجعاً خصوصاً أنّ القوانين تشجّع الاستثمارات وتعمل على تسهيلها.

كولومبيا

بوغوتا عاصمة كولومبيا - (Semana).

تملك كولومبيا كميات كبيرة من السلع الخام التي يمكن أن تُفيد المستثمرين، ويعدّ معدل الضرائب على الشركات فيها ثاني أقل معدل والذي يبلغ 25 في المئة فقط.

بيرو

ليما عاصمة بيرو - (Gulliver Expeditions).

يُقدّر البنك الدولي أن بيرو في طريقها للقضاء على الفقر بشكل أسرع مما كان متوقعاً، وانخفضت نسبة الفقر فيها حتى أصبحت اليوم 22 في المئة، وتستمر النسبة في الانخفاض. ورغم أن رئيس بيرو الجديد ينتقد اتفاقية التجارة مع الولايات المتحدة، إلا أنه من المتوقع أن تشهد البلاد تحسناً في مستوى معيشة الكثير من السكان، ما سيزيد رغبة المستثمرين بالعمل فيها.


مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard