السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصور: دول في أميركا اللاتينية يمكن الاستثمار فيها

المصدر: "انفستوبيديا"
بالصور: دول في أميركا اللاتينية يمكن الاستثمار فيها
بالصور: دول في أميركا اللاتينية يمكن الاستثمار فيها
A+ A-

رغم المشاكل الأمنية والسياسية التي تواجهها فنزويلا حالياً، لا تزال دول أميركا اللاتينية بيئة حاضنة للاستثمارات التي من شأنها أن تزيد من أرباح رجال الأعمال، وأن تساهم في نمو اقتصاد البلاد أيضاً.

وفي هذا الإطار، نشر موقع "إنفستوبديا" قائمة تضم 4 دول في أميركا اللاتينية يُعدّ الاستثمار فيها مربحاً.

تشيلي

اللافت في تشيلي أنّ المستثمرين الأجانب يخضعون لنفس قوانين المستثمرين المحليين، ويبلغ أعلى معدل ضريبة على الشركات في تشيلي 20 في المئة، في حين أن أعلى معدل ضرائب على الشركات في الولايات المتحدة الأميركية يصل إلى 35 في المئة، وهو أعلى معدل ضريبة في الدول المتقدمة.

المكسيك

وقّعت المكسيك مؤخراً اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية "نافتا" والتي تشمل كندا والولايات المتحدة الأميركية، ما يجعل الاستثمار فيها مشجعاً خصوصاً أنّ القوانين تشجّع الاستثمارات وتعمل على تسهيلها.

كولومبيا

تملك كولومبيا كميات كبيرة من السلع الخام التي يمكن أن تُفيد المستثمرين، ويعدّ معدل الضرائب على الشركات فيها ثاني أقل معدل والذي يبلغ 25 في المئة فقط.

بيرو

يُقدّر البنك الدولي أن بيرو في طريقها للقضاء على الفقر بشكل أسرع مما كان متوقعاً، وانخفضت نسبة الفقر فيها حتى أصبحت اليوم 22 في المئة، وتستمر النسبة في الانخفاض. ورغم أن رئيس بيرو الجديد ينتقد اتفاقية التجارة مع الولايات المتحدة، إلا أنه من المتوقع أن تشهد البلاد تحسناً في مستوى معيشة الكثير من السكان، ما سيزيد رغبة المستثمرين بالعمل فيها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم