السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فشلت حميتك الغذائية... تناول وجبتك المفضلة!

المصدر: "النهار"
فشلت حميتك الغذائية...  تناول وجبتك المفضلة!
فشلت حميتك الغذائية... تناول وجبتك المفضلة!
A+ A-

عندما يفشل النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد من أجل خسارة وزنه يدخل في موجة من الاكتئاب، وتبدأ معها رحلة جديدة من حساب السعرات الحرارية والتوقف عن تناول أطعمة محددة لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن والتقيد بجدول الطعام وتعليماته. لذا، عليك معرفة أنّه لا يوجد نظام غذائي فعّال على المدى الطويل، فعلى سبيل المثال: لا تستطيع التخلي عن الخبز نهائياً أو الامتناع عن الأكل بعد الساعة 7 يومياً!

لذلك، يقدم موقع "ويب إم دي" نصائح عليك اعتمادها من أجل خسارة الوزن بطريقة صحية ومرنة.

أولاً: فشلك في اتباع نظام غذائي، يعود إلى عدم تأقلم جسمك مع الحمية الغذائية التي اخترتها.ثانياً: حدد نظاماً غذائياً يتوافق مع حياتك اليومية، وابدأ بتغيير عاداتك السيئة تدريجياً إضافة إلى الابتعاد عن الحميات الغذائية الصارمة التي تتطلب حرمان نفسك من جميع الأطعمة التي تحبها. فكل ما عليك فعله هو إدارة كمية الطعام التي تتناولها ونوعيته.

ثالثاً: اكتشف وصفات جديدة وقم بإعدادها بطريقتك المفضلة، حتى لو كانت غنية بالسعرات الحرارية. فلا تحرم نفسك منها ولكن تخلص من العادات الغذائية السيئة ولا تبالغ باعتماد عادات غذائية صحية. وتذكر دائماً أنّ "خير الأمور الوسط".أخيراً: تعلم من تجاربك السابقة وأعدّ نظاماً غذائياً متوزاناً يتألف من الألياف والبروتينات والكربوهيدرات واتبعه. وبعد فترة، غيّره من خلال زيادة بعض المأكولات أو التوقف عن تناول أطعمة أخرى. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم