السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حاصباني لـ"بلومبرغ": لبنان قد يتلقّى قريباً ودائع من حلفاء

المصدر: "بلومبرغ"
"النهار"
حاصباني لـ"بلومبرغ": لبنان قد يتلقّى قريباً ودائع من حلفاء
حاصباني لـ"بلومبرغ": لبنان قد يتلقّى قريباً ودائع من حلفاء
A+ A-

وأبلغ حاصباني إلى تلفزيون "بلومبرغ" على هامش قمة الحكومات في دبي : "ما نبحث عنه هو في الواقع أبعد من ذلك وهو ثقة الدول العربية والدول الأخرى في وضع ودائع كبيرة في البنك المركزي اللبناني، وهو أمر يمكن أن يحدث في وقت قريب".

إلى ذلك قال حاصباني لصحيفة "الاتحاد" الاماراتية أنّ "لبنان قادر على المضي قدمًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، مبيّنًا أنّ "الحكومة اللبنانية كانت قد اتّخذت خطوات رئيسة نحو تنفيذ هذه الأهداف ، وسعت إلى إرسال إشارة إيجابية حول التزام لبنان وتصميمه على تطبيق أجندة 2030".

ولفت "بلومبرغ" إلى أنه سبق لمسؤولين لبنانيين أن أشاروا إلى أن بعض الدول ستتدخل، مع قول وزير المال حسن خليل أن قرار قطر سيكون "بداية" لخطوات مماثلة من دول أخرى. وبعيد إعلان الدوحة الشهر الماضي، صرح وزير المال السعودي بأن المملكة ستدعم لبنان "حتى النهاية"، وإن يكن لم يدل بتفاصيل.

ولفت حاصباني إلى أنه من السابق لأوانه القول كيف ستوفر السعودية مزيداً من الدعم، بعد ما تعهدته في مؤتمر المانحين في باريس. وقال: "قد لا يأتي (الدعم السعودي) على شكل مساعدة بقدر ما قد يكون في شكل ودائع في البنك المركزي".

ولفت حاصباني إلى أن الأولوية الآن هي لتقليص عجز الموازنة وبدء برنامج استثماري كبير في البنى التحتية لتعزيز النمو واستقطاب استثمارات خاصة.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم