الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حاصباني عن نقل موظفة إلى مصلحة سكة الحديد: تضليل لا يخدم الخلف ولا يضرب السلف

حاصباني عن نقل موظفة إلى مصلحة سكة الحديد: تضليل لا يخدم الخلف ولا يضرب السلف
حاصباني عن نقل موظفة إلى مصلحة سكة الحديد: تضليل لا يخدم الخلف ولا يضرب السلف
A+ A-

بعدما تم التداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقرار صادر عن وزير الصحة العامة السابق بالموافقة على نقل موظفة من مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي الى مصلحة سكك الحديد والنقل، أوضح المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة السابق غسان #حاصباني، في بيان، الآتي: "اولا: خطوة النقل حصلت من مؤسسة عامة (مستشفى رفيق الحريري) الى مؤسسة عامة أخرى (مصلحة سكك الحديد والنقل مؤسسة عامة تخضع لوصاية وزارة الاشغال العامة والنقل).

ثانيا: الخطوة جاءت بطلب من الموظفة وموافقة الجهة التي تعمل فيها والجهة التي تنتقل اليها، وهي خطوة قانونية مجازة بالمرسوم 4517 عن النظام العام للمؤسسات العامة الصادر 13/12/1973.

ثالثا: القرار الذي وافق عليه حاصباني قرار مبدئي، كي يصبح نافذا يحتاج الى قرار مشترك يصدر عن وزيري الصحة والنقل ويحول الى مجلس الخدمة المدنية لأخذ الموافقة.

رابعا: من المستغرب تسريب قرارات من وزارات لاستعمالها في تضليل الناس ومحاولة اعطاء بعضهم ابعادا سياسية لهذه الخطوة.

خامسا: رأي بعضهم عن مصلحة سكك الحديد والنقل لا يعني وزارة الصحة، ولا يلغي أنها مؤسسة عامة قائمة في الدولة اللبنانية وخاضعة لوصاية وزارة الاشغال ولا علاقة لوزارة الصحة بها.

نأسف أن التضليل هذه المرة انطلق بالتزامن مع تشكيل الحكومة، وهذه المقاربة التي تعتمد على نشر وثائق مجتزأة من ديوان الوزارات لا تخدم الخلف ولا تضرب السلف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم