لشعر صحّي... إليكم هذه الأطعمة!

10 شباط 2019 | 10:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

لشعر قوي وصحي.

تعدّ مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الأكثر شيوعاً في العالم. ويعاني الأشخاص، ولاسيما النساء، من مشكلات تتعلق بفقدان الشعر أو جفافه، ويسعون إلى الحفاظ على رونقه وكثافته من خلال تناول الفيتامنيات أو المكمّلات الغذائية. في هذا الصدد، ذكر موقع "ويب إم دي" مجموعة من الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر والحدّ من تساقطه.:

1- سمك السلمون لشعر لامع

تحتوي الأسماك، مثل السلمون والسردين، على أحماض دهنية كالأوميغا 3. لا يستطيع جسدك صنع هذه الدهون الصحية. لذلك، عليك الحصول عليها من الطعام أو المكمّلات الغذائية، لأنها تساعد على نمو الشعر والحفاظ عليه.2- اللبن لنمو الشعر

يحتوي اللبن على مكوّن يساعد في تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي، نمو الشعر. يطلق على هذا المكوِّن اسم فيتامين B5 المعروف باسم حمض البانتوثنيك، يمكن أن يحدّ من تساقط الشعر وفقدانه.

3- السبانخ لشعر قوي

تشكل الخضروات وخصوصاً الورقية عنصراً غذائياً في محاربة تساقط الشعر وتعزيز نموه. وتحتوي السبانخ على الفيتامين A، بالإضافة إلى الحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، والفيتامين C. تعمل هذه الفيتامنيات مجتمعةً على الحفاظ على فروة رأس صحية ورطبة.4- الجوافة لمنع تقصّف الشعر

تعدّ الجوافة من الفواكه الاستوائية الغنية بالفيتامين C، التي تحمي الشعر من التقصّف. فيحتوي كوب واحد من الجوافة على 377 ملليغراماً من فيتامين C، أي أكثر من أربعة أضعاف الكمية الموصى بها يومياً.

5- البطاطا الحلوة لمكافحة الجفاف

يعاني العديد من الأشخاص من جفاف في الشعر وفقدان لمعانه. لكن تعدّ البطاطس الحلوة عنصراً غذائياً غنياً بمضادات الأكسدة، وتحديداً بيتا كاروتين. تتحول هذه المادة إلى فيتامين أ في جسمك، وتساعد على حمايته من الجفاف. هذا عدا عن تعزيز الغدد الموجودة في فروة رأسك على فرز سائل زيتي يسمى الزهم الذي يمنع جفاف الشعر.6- القرفة لتعزيز تدفق الدم

إنّ إستخدام التوابل في الأطعمة يساعد على تدفق الدم، بمعنى آخر يعزز الدورة الدموية في الجسم. هذا ما يسهل وصول الأوكسجين والمواد الغذائية إلى بصيلات الشعر.

7- البيض لنمو الشعر

عند تناول البيض، يتزوّد جسمك بالحديد والبروتين وفيتامين "ب"، ما يُعرف باسم البيوتين، الذي يساعد على نمو الشعر. في المقابل، يؤدي نقص هذا الفيتامين من الجسم إلى تساقط الشعر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard