الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أغرب 5 قضايا قضائية حصلت حول العالم!

جاد محيدلي
أغرب 5 قضايا قضائية حصلت حول العالم!
أغرب 5 قضايا قضائية حصلت حول العالم!
A+ A-

تشهد أروقة المحاكم حول العالم عدداً كبيراً من القضايا المختلفة التي تأخذ مسارها الطبيعي حتى يتمّ الفصل فيها قضائياً، لكن ثمة قضايا أخرى تبقى مثيرة ومختلفة لأنها غير اعتيادية أو يحتار القاضي خلال البحث فيها، وبالتالي تصبح محطّ جدل، وفي الآتي نقدّم لكم أغرب القضايا القضائية التي حصلت حول العالم:

 شاب هندي يقاضي والديه

شهدت الهند، خلال الأيام القليلة الماضية، حادثاً غريباً، حيث قرّر شاب هندي تقديم دعوى قضائية ضد والديه بتهمة "إنجابه من دون موافقته"، في إطار حركة متصاعدة تدعو إلى مناهضة الولادة في الهند. وقال الشاب رفائيل صامويل الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، إن سبّب تقديم هذه الدعوى، أنه أصبح في حكم المخطوفين، موضحاً أنه يتمتّع بعلاقات جيدة مع والديه إلا أنه يعتقد أن "منح الحياة للأطفال أنانيّ ومنافق، فضلاً عن أنه تمّ إنجابي من أجل المتعة الخاصة فقط"، حسب وصفه. يشار إلى أنّ قصته تشبه قصة فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي.

قدّم دعوى قضائية لحذف 20 عاماً من عمره

تقدّم مواطن هولندي بطلب رسمي في هذه القضية من أجل حذف 20 عاماً من عمره، حيث يصل عمره إلى 69، وطالب بتعديل تاريخ ميلاده ليكون 49 عاماً. المحكمة الهولندية رفضت هذه الدعوى الغريبة، مؤكدة أن هناك التزامات وواجبات معتمدة على السنّ الحقيقية للشخص مثل الحقّ في التصويت الانتخابي أو الالتحاق بالمدرسة، وغيرها من مثل هذه الأمور المتربطة بالعمر، وبالتالي إذا ما تمّ قبول هذا الطلب وحُذف 20 عاماً، فإن الشروط المتعلقة بالعمر ستصبح بلا قيمة أو تأثير.

تعويض من شركة أحذية

ومن القضايا الغريبة أيضاً، حينما اعتدى أحد العاملين في فندق على نزيل، وضربه بحذائه في وجهه، ما تسبّب له في أضرار دائمة، وبعد حكم المحكمة عليه، طالب بتعويض كبير من الشركة العالمية المصنّعة للحذاء، لعدم كتابتها تحذيراً أن الحذاء قد يسبّب أضراراً إذا تمّ استعماله كأداة ضرب.

 تعويض لضياع بنطاله

وقف قاض أميركي بمحكمة في واشنطن ليطالب بتعويض قدره 54 مليون دولار من مغسلة للغسيل الجافّ يديرها مهاجرون متحدّرون من كوريا الجنوبية، لأنهم أضاعوا بنطاله. واتّهم القاضي روي بيرسون العاملين في المغسلة بالتسويف وتقديم وعود كاذبة، إذ إنها ترفع شعاراً لا تلتزم به، لكن تمّ رفض القضية لأن المغسلة وجدت البنطال قبل الحكم فيها.

مصارع يحصل على 115 مليون دولار

قرّرت محكمة أميركية، منح بطل العالم السابق في المصارعة هولك هوجان، تعويضات قدرها 115 مليون دولار مع إمكانية منحه المزيد، بعدما وجدت أن أحد المواقع انتهك خصوصيته من خلال بث شريط جنسي مصوّر للمصارع الشهير، وبعد مداولات استمرّت 6 ساعات، منحت هيئة المحلفين هوجان 60 مليون دولار عن الأضرار العاطفية و55 مليون دولار عن الأضرار الاقتصادية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم