ترامب في "حال الاتحاد" يتمسّك بالجدار

6 شباط 2019 | 15:27

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

ترامب.

وصف الرئيس الاميركي دونالد #ترامب "حال الاتحاد" الفيديرالي بأنّها قوية، وقال في خطاب ألقاه أمام مجلسي #الكونغرس، ان الولايات المتحدة هي في المرتبة الاولى في العالم اقتصاديا وعسكريا وهي موضع حسد العالم. مع أنّ نبرة الخطاب كانت وفاقية، حيث تحدث الرئيس الاميركي عن ضرورة تخطي الخلافات الحزبية ومواجهة مشاكل البلاد بشكل موحد، الا ان مضمون الخطاب عكس مواقف ترامب المعروفة وخصوصاً تمسكه بخطه المتصلب والمطالب بتخصيص أكثر من خمسة مليارات دولار لبناء جدار او حاجز عازل على الحدود الجنوبية مع المكسيك، وهو موقف يعارضه الديموقراطيون بشدة.
وقال في خطاب لم يتضمن أي مبادرات او مقترحات جديدة داخليا وخارجيا، كما يفعل عادة الرؤساء الاميركيون، ان الولايات المتحدة " تشهد معجزة اقتصادية"، وان المسائل التي يمكن ان تعطل ذلك "هي الحروب المتهورة، والمناوشات السياسية، والتحقيقات الحزبية السخيفة"، في اشارة الى التحقيقات القضائية وتحقيقات الكونغرس في الفضائح التي تحوط بادارة ترامب وعائلته وشركته. واستطرد قائلاً: "واذا كنا سنشهد السلام والتشريعات، يجب ان لا تكون هناك حرب او تحقيقات. الامور لن تكون بهذه...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard