4 معتقدات خاطئة و3 صحيحة في التغذية...تعرف إليها

5 شباط 2019 | 11:27

المصدر: "النهار"

test_orig

تكثر الأقاويل و النصائح الغذائية، البعض منها خاطىء، فيما البعض الآخر صحيح. لهذا السبب، جمعنا في هذا المقال بعض المعلومات الغذائية التي اكتسبت الكثير من الشهرة لتحذيرك منها:

معلومة خاطئة: الأناناس وعصيره يذوبون الشحم: يوجد في الأناناس مادة تذوب الشحم، ولكن من أجل أن تكون فعالة علينا أكل كميات كبيرة من الأناناس والذي يؤدي الى زيادة في الوزن، إذ إن كوباً من شرائح الأناناس يحتوي على 70 وحدة حرارية، وكوباً من العصير يحتوي على 120 وحدة حرارية.

معلومة صحيحة: نشأنا على مقولة "الجزر بيقوّي النظر". وبالفعل، الجزر يقوي النظر لكونه غنياً بفيتامين A الضروري للرؤية والنظر. فمثلا، يحتوي 30 غراماً من الجزر (ما يعادل جزرتين كبيرتين) على 77% من القيمة اليومية الموصى تناولها من فيتامين A. ومع ذلك، من المهم ان نعرف أنه في حين يساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على رؤية جيدة، لن يساعد في تحسين الرؤية الضعيفة.

  حبوب الفيتامين تزيد الوزن: الفيتامينات لا تحتوي على سعرات حرارية، لكن قسماً منها قد يفتح الشهية، لذا عند تناولها عليكم مراقبة كميات الأكل.

معلومة صحيحة: تساعد الشوكولاتة المرّة في تخفيض ضغط الدم وتخفيف االشعور بالضغوط والارتباكات لكونها تحتوي على نسبة عالية من المغنيزيوم. بالفعل، تحتوي الشوكولاتة المرّة على كمية مغنيزيوم ثلاثة مرات أكثر من الكمية الموجودة في الشوكولاتة الحلوة.

معلومة خاطئة: المياه الساخنة في الصباح تحرق الدهون: من المهم جدا شرب نحو 10 أكواب مياه في اليوم، ولكن المياه الساخنة لن تحرق الدهون.

معلومة صحيحة: تحتوي النشويات والبروتينات على نفس كمية السعرات الحرراية. صحيح، كل غرام من النشويات أو البروتين يحتوي على 4 سعرات حرارية. لذلك، أثناء اتباع نظام غذائي، تقليل كمية النشويات ليس مهماً بقدر الإنتباه الى الكميات التي تتناولها. اذاً، تخفيف كمية الأكل عموماً هي التي ستساهم في تخفيف نسبة الدهون في الجسم.

معلومة خاطئة: الخبز الأسمر و الـ"toast" يحتويان على سعرات حرارية أقل من الأبيض: الاثنان يحتويان على السعرات ذاتها، ولكن الأسمر يحتوي على ألياف أكثر. أما الـ"toast"، فهو عبارة عن خبز محمص فقط وبالتالي، يحتوي على مياه أقل، لذا يجب الانتباه الى الكمية التي تتناولونها منه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard