الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجمارك وأمن المطار "يبرران" إشكال المطار

A+ A-

فتح القضاء العسكري تحقيقا في موضوع اشكال الحقيبة في المطار يتولاه مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي.

وافادت مصادر قضائية ان رجل الاعمال هاشم حيدر حضر الى صالون الشرف في المطار على عادته منذ اعوام وتعاد اليه الحقيبة بعد تفتيشها في المكان المخصص لتفتيش الحقائب ليتابع طريقه من صالون الشرف. وبدل ان ينقل حقيبته موظف في شركة خاصة، عمد عنصر من جهاز امن المطار الى محاولة نقلها من دون تفتيش ما ادى الى مواجهة مع عنصر في الجمارك.

وكانت قيادة جهاز أمن المطار اصدرت بيانا وفيه : صدر عن بعض وسائل الاعلام أن الحقيبة التى تم تفتيشها في المطار تعود الى حضرة العماد قائد الجيش لذلك يهم قيادة جهاز أمن المطار بأن توضح بان هذا الأمر عار من الصحة ".

وقد أصدرت المديرية العامة للجمارك وقيادة جهاز أمن المطار، بيانا مشتركا جاء فيه: بتاريخ 2/2/2019، ضمن إطار الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذت وعممت على جميع الوحدات العاملة في المطار للتقيد بها، حصل إشكال بين عناصر من جهاز أمن المطار وعناصر من مصلحة جمارك المطار، على الأثر تم الاتصال بين قائد جهاز أمن المطار والمديرية العامة للجمارك وتم حل الاشكال بصورة نهائية بعد الاتفاق على معاقبة المخالفين من الطرفين. لكن قيام إحدى وسائل الاعلام بزج اسم حضرة العماد قائد الجيش بصورة مسيئة ثم تناقل الخبر عبر وسائل اعلامية أخرى استدعى تدخل النيابة العامة العسكرية وفتح تحقيق بالموضوع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم