البحرين تفتتح أكبر متنزّه للغوص في العالم... يضم طائرة بوينغ 747

2 شباط 2019 | 11:10

المصدر: "الإندبندنت"

فجرت البحرين مفاجأة سارة لعشّاق الغوص، بإعلان نيتها افتتاح أكبر متنزه تحت الماء في العالم الصيف المقبل، على مساحة تصل إلى 100 ألف متر مربع.

ووفقاً لموقع جريدة "الإندبندنت" البريطاني، فإن البحرين تستعد لافتتاح أكبر موقع للغطس في العالم، على أن يتضمن العديد من المفاجآت على رأسها وجود طائرة من طراز بوينغ 747 غارقة، وهي أكبر طائرة أغرقت عمداً، بالإضافة إلى اللؤلؤ والشعاب المرجانية الصناعية وبعض الأعمال الفنية المنحوتة المصنّعة من مواد صديقة للبيئة.

ويأتي مشروع إنشاء متنزه للغطس، بمشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والمجلس الأعلى للبيئة، ومكتب الأمير سلمان بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس الوزراء، وبعض الشركات الخاصة، كما سيتم إطلاق عدة مشاريع أخرى مثل الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ، وجميعها تهدف إلى إعادة إنشاء البحرين كمركز للغوص في المنطقة.

ومن المنتظر أن يكون المتنزه على عمق 20 متراً، وسيقع على بعد 30 كيلو متراً من جزر أمواج، على أن يتم افتتاحه في صيف العام الحالي، حيث تم تجهز الطائرة لتصبح ملائمة للبيئة البحرية من خلال غسل أسطحها باستخدام منظفات صديقة للبيئة. كما صمم المتنزه لتعزيز وزيادة نمو اللافقاريات وبخاصة المحار، من أجل استقطاب عشاق الغطس من جميع أنحاء العالم، كما سيكون متاحاً لطلاب المدارس والجامعات، من أجل مشاهدة الحياة البحرية على الطبيعة وإجراء بعض التجارب العملية.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard