الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البحرين تفتتح أكبر متنزّه للغوص في العالم... يضم طائرة بوينغ 747

المصدر: "الإندبندنت"
محمد أبو زهرة
البحرين تفتتح أكبر متنزّه للغوص في العالم... يضم طائرة بوينغ 747
البحرين تفتتح أكبر متنزّه للغوص في العالم... يضم طائرة بوينغ 747
A+ A-

فجرت البحرين مفاجأة سارة لعشّاق الغوص، بإعلان نيتها افتتاح أكبر متنزه تحت الماء في العالم الصيف المقبل، على مساحة تصل إلى 100 ألف متر مربع.

ووفقاً لموقع جريدة "الإندبندنت" البريطاني، فإن البحرين تستعد لافتتاح أكبر موقع للغطس في العالم، على أن يتضمن العديد من المفاجآت على رأسها وجود طائرة من طراز بوينغ 747 غارقة، وهي أكبر طائرة أغرقت عمداً، بالإضافة إلى اللؤلؤ والشعاب المرجانية الصناعية وبعض الأعمال الفنية المنحوتة المصنّعة من مواد صديقة للبيئة.

ويأتي مشروع إنشاء متنزه للغطس، بمشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والمجلس الأعلى للبيئة، ومكتب الأمير سلمان بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس الوزراء، وبعض الشركات الخاصة، كما سيتم إطلاق عدة مشاريع أخرى مثل الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ، وجميعها تهدف إلى إعادة إنشاء البحرين كمركز للغوص في المنطقة.

ومن المنتظر أن يكون المتنزه على عمق 20 متراً، وسيقع على بعد 30 كيلو متراً من جزر أمواج، على أن يتم افتتاحه في صيف العام الحالي، حيث تم تجهز الطائرة لتصبح ملائمة للبيئة البحرية من خلال غسل أسطحها باستخدام منظفات صديقة للبيئة. كما صمم المتنزه لتعزيز وزيادة نمو اللافقاريات وبخاصة المحار، من أجل استقطاب عشاق الغطس من جميع أنحاء العالم، كما سيكون متاحاً لطلاب المدارس والجامعات، من أجل مشاهدة الحياة البحرية على الطبيعة وإجراء بعض التجارب العملية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم