الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بشير يسخر من معارضيه": "لا يتمّ تغيير الرؤساء عبر الواتساب والفايسبوك"

المصدر: "أ ف ب"
بشير يسخر من معارضيه": "لا يتمّ تغيير الرؤساء عبر الواتساب والفايسبوك"
بشير يسخر من معارضيه": "لا يتمّ تغيير الرؤساء عبر الواتساب والفايسبوك"
A+ A-

سخر الرئيس السوداني #عمر_البشير اليوم من استخدام معارضيه وسائل التواصل الاجتماعي لحشد المحتجين ضد حكمه المستمر منذ ثلاثة عقود. وقال إن الحكومات والرؤساء لا يمكن تغييرهم عبر "الواتساب" و"الفايسبوك".

ودأب منظمو الاحتجاجات المناهضة للحكومة، والتي هزت السودان لأسابيع، على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل "الفايسبوك" و"الواتساب" و"تويتر"، لحشد المتظاهرين.

وقال البشير أمام مئات من مناصريه في تجمع بثه التلفزيون في مدينة كسلا شرق البلاد: "الحكومات والرؤساء لا يتم تغييرهم عبر الواتساب والفايسبوك، بل عبر الانتخابات". وأضاف: "لا بد من إرضاء جماهيرنا، بخاصة الشباب، وهم مركز اهتمامنا لنؤمن لهم مستقبلهم والمشاركة عبر الجلوس والحوار معهم".

ووثّق النشطاء الاحتجاجات التي اندلعت في 19 كانون الأول، من خلال نشر صور كثيرة للاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقود التظاهرات تجمع المهنيين السودانيين الذي يصدر في شكل منتظم، إعلانات على الانترنت للتظاهرات المقبلة عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد مسؤولون حكوميون أن 30 شخصاً قتلوا في أعمال عنف بين الشرطة والمتظاهرين.  وتحدثت المنظمات الحقوقية عن 40 قتيلاً.

وانطلقت التظاهرات أساساً للاحتجاج على رفع سعر الخبز ثلاثة أضعاف، لكنها تحولت تظاهرات للمطالبة بإنهاء حكم البشير، ونظمت في مختلف أنحاء البلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم