الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليون - سان جيرمان "الأبرز"

المصدر: "أ ف ب"
ليون - سان جيرمان "الأبرز"
ليون - سان جيرمان "الأبرز"
A+ A-

تتجه الأنظار، الأحد المقبل، إلى الملعب الأولمبي في ليون، حيث تقام قمة المرحلة 23 من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم بين #ليون الثالث وضيفه #باريس_سان_جيرمان، حامل اللقب ومتصدر الترتيب.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، خصوصاً ليون الذي يسعى إلى رد الاعتبار لخسارته المذلة ذهاباً على ملعب بارك دي برانس بخماسية نظيفة في 7 تشرين الأول الماضي.

وسيحاول ليون استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث توالياً للحفاظ على المركز الثالث على الأقل كونه يواجه مطاردة شرسة من جاره سانت إتيان الرابع، حيث الفارق بينهما 3 نقاط فقط.

ولن تكون مهمة ليون سهلة أمام الفريق الباريسي الوحيد، الذي لم يتعرض لخسارة في الدوري حتى الآن والمبتعد 13 نقطة في الصدارة مع مباراتين مؤجلتين.

ويستمر غياب النجم البرازيلي نيمار عن صفوف سان جيرمان بسبب الإصابة التي تعرض لها في مشط قدمه في المباراة ضد ستراسبورغ الأربعاء الماضي في مسابقة الكأس، وهي الاصابة ذاتها التي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية الموسم الماضي وغيابه عن الملاعب لثلاثة أشهر.

لكن أغلى لاعب في العالم لن يخضع لعملية جراحية، وفق ما أكد سان جيرمان، كاشفاً عن أن نجم برشلونة الإسباني السابق وافق على الخضوع لعلاج لا يستدعي أي جراحة، قد يعيده الى الملاعب في الوقت المناسب لخوض الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في حال تأهل النادي الباريسي.

وسيغيب نيمار عن الملاعب 10 أسابيع، وسيفتقد النادي الباريسي خدماته في مباراتي الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ولم يتأثر سان جيرمان بغياب نجمه البرازيلي، وقلب الطاولة على ضيفه رين الأحد بالفوز عليه 4-1 في المرحلة 22.

ويملك سان جيرمان قوة ضاربة في خط الهجوم، الذي سجل 66 هدفاً حتى الآن بينها 47 هدفا للثلاثي كيليان مبابي متصدر لائحة الهدافين (18 هدفا) والأوروغواياني إدينسون كافاني الثاني (16 هدفا) ونيمار (13 هدفا).

وسجل هجوم بطل فرنسا 30 هدفاً أكثر من ليون، الذي يبقى أفضل هدافيه قائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير وحسام عوار الجزائري الأصل أيضاً وموسى ديمبيلي والبوركينابي برتران تراوري (6 أهداف لكل منهم) والدولي الهولندي ممفيس ديباي (5 أهداف).

وعزز سان جيرمان صفوفه بلاعب الوسط الدولي الأرجنتيني لياندرو باريديس قادماً من زينيت سان بطرسبرج الروسي، فيما لن يتعاقد ليون مع أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بحسب رئيسه جان-ميشال اولاس.

وقال رئيس ليون: "بما أننا لسنا بحاجة واضحة للاعبين جدد، وبما أن المجموعة تعمل جيدا، فقد اتبعنا توصيات المدرب برونو جينيسيو، الذي لم يكن يرغب في لاعب خاص".

وستكون مباراة باريس بروفة لليون، قبل مواجهته المرتقبة مع ضيفه برشلونة الإسباني في 19 شباط المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

ويخوض ليل الثاني اختباراً صعباً على أرضه أمام ضيفه نيس السابع، غداً الجمعة، في افتتاح المرحلة.

ويمني ليل النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 4، لتعزيز موقعه في الوصافة في ظل المطاردة القوية لليون، حيث الفارق بينهما 3 نقاط.

ويعول ليل على مهاجمه العاجي نيكولا بيبي ثالث لائحة الهدافين (15 هدفا) لتخطي عقبة نيس العائد، بقيادة مدربه الدولي السابق باتريك فييرا، إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين.

وتستكمل المرحلة، السبت، بلقاءات أنجيه مع ديجون، ورين مع أميان، وموناكو مع تولوز، ورينس مع مرسيليا.

ويلعب الأحد نيم مع مونبلييه، وسانت اتيان مع ستراسبورغ، على أن تختتم الأربعاء المقبل بلقاء كان وضيفه نانت.

وتأجلت مباراة بوردو مع غانغان الى موعد يحدد لاحقاً بأمر من قيادة الشرطة، "بسبب الوضع الراهن وانتداب قوات حفظ النظام لتنفيذ مهام أخرى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم