الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"المنصّة تنهار برئيس التشاد"! إليكم حقيقة هذا الفيديو

المصدر: "النهار"
"المنصّة تنهار برئيس التشاد"! إليكم حقيقة هذا الفيديو
"المنصّة تنهار برئيس التشاد"! إليكم حقيقة هذا الفيديو
A+ A-

"شاهدوا: سقوط منصة رئيس التشاد بعد قوله أعوذ بالله من الشيطان الرجيم". هذا الزعم أُرفِق بفيديو سريع، لا يتجاوز الـ28 ثانية، يوثق لحظة انهيار منصة يقف عليها "رئيس التشاد"، وفقا للزعم. في الساعات الماضية، حقّق هذا الفيديو انتشارا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

غير ان التدقيق فيه يظهر عدم صحة الزعم المرفق به. نعم، المنصة انهارت بمن كان يقف عليها. غير ان لا علاقة اطلاقا للرئيس التشادي #ادريس_ديبي بالامر. الواقعة شهدتها #نيجيريا اخيرا. ويقود البحث تحديدا الى "جيغا، منطقة الحكومة المحلية، في ولاية كبي"، وفقا لمواقع اخبارية نيجيرية. انه الفيديو ذاته. تاريخ وقوع الحادثة: الثلثاء 28 كانون الثاني 2019.

وفقا لموقع Legit.ng، كان يقف على المنصة "بعض قادة حزب الشعب الديموقراطي، المعارض الرئيسي (PDP)". وذكر أن زعماء في المعارضة، بمن فيهم المرشح لحاكم الولاية عيسى محمد غالودي، سقطوا عندما انهارت المنصة بهم جميعا. "وقد تعرضوا لإصابات مختلفة"، وفقا لموقع Daily Post.

وذكر ايضا موقع Daily Trust ان "عضو الحزب المرشح للحاكمية الحاجي أبو بكر مالام كان يلقي خطابا عندما انهارت المنصة فجأة به وبآخرين عديدين معه". ونقل عن المتحدث باسم حزب "الشعب الديموقراطي" في الولاية مالام إبراهيم أومي إن "أحداً لم يصب بأذى بليغ"، مشيرا الى أن "المصابين بجروح طفيفة تلقوا العلاج في مستشفى قريب".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم