الدوري المصري يشتعل: الزمالك وبيراميدز - الأهلي واتحاد الكرة

31 كانون الثاني 2019 | 12:42

المصدر: "النهار"

تركي آل الشيخ.

أزمة كبيرة باتت تهدد استكمال الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز، بعد تحالف ناديي #الزمالك متصدر المسابقة وصاحب المركز الثاني بيراميدز، ضد النادي #الأهلي واتحاد كرة القدم، مهدديْن بعدم لعب مبارياتهما لحين انتهاء النادي "الأحمر" من مبارياته المؤجلة من الدور الأول.

ويحتل الزمالك صدارة بطولة الدوري برصيد 45 نقطة من 18 مباراة، فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 39 نقطة من 20 مباراة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 33 نقطة، إلا أنه لعب 16 مباراة فقط، بسبب وصوله إلى نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

وكانت البداية مع إعلان النادي الاهلي طلبه تعيين حكام أجانب لمباريات الزمالك المؤجلة من الدور الأول، وبيراميدز في الدور الثاني، كما اشترط النادي أن يكونوا من حكام النخبة، ليتساءلوا عن سر عدم تطبيق تقنية حكم الفيديو حتى الآن.

بعدها، أصدر نادي بيراميدز بياناً رسمياً هدّد خلاله باللجوء للاتحادين الدولي والأفريقي بسبب ما وصفه بغياب العدالة بين الأندية، كما شنّ اتهامات عنيفة على اتحاد الكرة المصري بمجاملة بعض الأندية دون غيرها، ليدخل تركي آل الشيخ مالك النادي، على خط التهديدات، مؤكداً أنه لن يخوض مباراته أمام الأهلي، إلا إذا لعب الأخير لقاءه مع الزمالك، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، أعلن تضامنه مع بيراميدز، وعدم خوض لقاء الأهلي في نهاية الدور الأول للدوري المصري، يوم 30 أذار المقبل، قبل إقامة مؤجلات الفريق الأحمر، كما شنّ هجوماً عنيفاً على عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة بسبب ما وصفه بمجاملة الغريم التقليديّ، وأنّ الفريق لن يخوض أي مباراة بعد لقاء النجوم بالدوري، قبل أن يستكمل الأهلي مؤجلاته، وخوضه مواجهة بيراميدز في دور الـ16 في كأس مصر.

اتحاد الكرة لم يترك حرب التصريحات والبيانات تمر دون مشاركة، حيث رفض الضغوط التي تمارسها الأندية، وأصدر بياناً رسمياً يؤكد وقوفه من الأندية جميعاً على مسافة واحدة، وأن مسابقة الدوري الممتاز الحالية تمر بموسم استثنائي نظراً لتغيّر مواعيد بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذا الموسم، والحرص على المشاركة الفعّالة للأندية المصرية في البطولات العربية، واتفاق الجميع على مواجهة التحدي الصعب من أجل أن تبقى مسابقة الدوري الممتاز بشكلها المعتاد من مجموعة واحدة.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard