السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رفضت الزواج في عمر الـ 14 فأصبحت ملكة جمال عالمية!

حسام محمد
رفضت الزواج في عمر الـ 14 فأصبحت ملكة جمال عالمية!
رفضت الزواج في عمر الـ 14 فأصبحت ملكة جمال عالمية!
A+ A-

كلمة من حرفين فقط قد تغيّر حياتك، لا بل وحياة الآخرين من حولك، وقد تغيّر صورة بلد كامل، تلك الكلمة التي قد يصعب قولها للبعض، والتي هي كلمة "لا".

فيتنامية تدعى "هاهين نيه" رفضت الزواج في عمر الـ 14 من عمرها، في منطقة بسيطة عرفت بانتشار الزواج المبكر فيها، لتحمل اليوم لقب الجمال الأبدي لعام 2018، بعد حصولها على لقب ملكة جمال بلادها في 2017.


تقول هاهين نيه: "لم أكن أريد أن أعيش حياة مبينّة على زواج مبكر مثل العديد من الأطفال الآخرين في قريتي. كان عليّ أن أسعى لأحلامي".

وبحسب مجلة missosology، فإن هاهين نيه انتقلت إلى منطقة أخرى بعيدة عن منزلها، وكافحت في عملها كمساعدة منزلية من أجل متابعة تعليمها الجامعي في كلية الاقتصاد.

ومع ذلك لم تنتهِ أحلامها عند هذا الحدّ، إذ اجتهدت من أجل الوصول إلى مسابقة ملكات الجمال في بلادها وحصلت على اللقب، كما أنّها استثمرت أموال جائزتها في بناء مكتبة ضمن القرى الريفية.

وفازت الجميلة الفيتنامية باللقلب العالمي بعد تغلبها على نظيرتها ملكة جمال العالم الفنزويلية بتصويت لجنة الحكم، في حين تعدّ المواطنة الفيتنامية الأولى، والآسيوية الثالثة، التي تحصل على لقب "الجمال الأبدي" عن طريق مسابقة الجمال التي تنظمها مجلة missosology الشهيرة منذ 2010.

وقالت ختاماً في حفل التتويج: "لم يكن لديّ شيء، لكني هنا الآن، فقد استطعت أن أفعل هذا، وأنت تستطيع أيضاً"

يشار إلى أنّ هاهين أحرزت المركز الخامس في مسابقة ملكة جمال العالم، وهذه المرتبة الأعلى التي حصلت عليها فيتنام في تاريخ المسابقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم