السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عودة غير موفقة لجارديم

المصدر: "أ ف ب"
عودة غير موفقة لجارديم
عودة غير موفقة لجارديم
A+ A-

حقق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم عودة غير موفقة إلى #موناكو، إذ فرط نادي الامارة ببطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة للموسم الثاني توالياً، وذلك بتقدمه على مضيفه غانغان بهدفين، قبل أن يخسر في نهاية المطاف بركلات الترجيح.

وبدا موناكو، القادم من خروج مخيب من الدور الرابع لمسابقة الكأس على يد ضيفه متز من الدرجة الثانية (1-3)، قبل أن يضيف الهزيمة الـ13 له في الدوري على يد ديجون (0-2)، في طريقه للتأهل الى النهائي للمرة السادسة في تاريخه المتوج بلقب واحد عام 2003، بعدما تقدم بهدفي البرتغالي روني لوبيز (18) والروسي ألكسندر غولوفين (24).

وسجل نادي الامارة هدفيه، رغم الضربة التي تلقاها بعد أقل من ربع ساعة على بداية اللقاء بطرد لاعب الوسط وليام فانكور لحصوله على إنذارين، لكن التفوق العددي لمضيفه الذي جرد باريس سان جيرمان من لقب احتكره في المواسم الخمسة الماضية، باخراجه من ربع النهائي (2-1 في باريس)، أعطى ثماره في النهاية لأنه قلص الفارق في الثواني الأولى من الشوط الثاني عبر الكسندر مندي (46) ثم سجل التعادل في الدقيقة 55 عبر ماركوس تورام.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي، فاحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي حسمها غانغان 5-4 وبلغ النهائي للمرة الأولى، معكراً على جارديم مباراته الأولى بعد العودة الى منصبه السابق، في محاولة لانتشال الفريق من مركزه الـ19 قبل الأخير في الدوري، خلفاً لتييري هنري، الذي علق نادي الإمارة مهامه، الخميس الماضي.

وكان موناكو استهل الموسم الحالي بإشراف جارديم نفسه، لكنه أقيل من منصبه اثر الخسارة امام رين 1-2 في 7 تشرين الأول الماضي، قبل ان يتم الاستعانة بخدمات هنري.

بيد ان الأمور لم تتحسن إطلاقا بقيادة مهاجم منتخب فرنسا السابق، فقام موناكو بتجميد مهام هنري الخميس، قبل ان يعلن عودة جارديم، الذي قاد الفريق الى احراز لقب بطل الدوري موسم 2016-2017 للمرة الأولى منذ 17 عاما، والى وصافة الدوري وكأس الرابطة الموسم الماضي.

وتقام المباراة الثانية في نصف النهائي، اليوم الأربعاء، بين ستراسبورغ وضيفه بوردو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم