السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

دورة في المطبخ الإيطالي... 3 أيام و16 وصفة جديدة

دورة في المطبخ الإيطالي... 3 أيام و16 وصفة جديدة
دورة في المطبخ الإيطالي... 3 أيام و16 وصفة جديدة
A+ A-

نظمت وكالة التجارة الإيطالية للسنة الثانية على التوالي مع المدرسة الدولية للمطبخ الإيطالي – ألما ALMA - ومعهد إدارة الأعمال IGE في جامعة القديس يوسف، دورة في المطبخ الإيطالي بقيادة الشيف كارلو ريتشي من ألما، للترويج لقطاع الأغذية والمشروبات الإيطالية في لبنان.

الدورة مخصصة للطهاة المحترفين اللبنانيين الذين يرغبون في توسيع معرفتهم عن المطبخ الإيطالي. وتمحور البرنامج حول وصفات للأطباق التقليدية الإيطالية ممزوجة بنفحة عصرية، وتهدف هذه الصفوف إلى تعزيز أصالة المأكولات الإيطالية باستخدام منتجات تكون بمثابة ضمانة للجودة والسلامة لأصحاب المطاعم والمستهلك.

ستستمر الدورة 3 ايام وستقدّم في خلالها 16 وصفة جديدة. يعمل معظم الطهاة المحترفين المشاركين فيها في المطاعم الإيطالية في لبنان والبعض منهم في المطاعم اللبنانية، وسيركز الشيف ريتشي على التقنيات.

وخصص اليوم الرابع الخميس المقبل لطلاب USJ-IGE وللهواة. ستعقد ورشة عمل للهواة عند الساعة السادسة مساءً في KitchenLab. وتعتبر المطاعم الإيطالية ومطاعم المأكولات العالمية في قطاع هوريكا قناة توزيع مميزة لمنتجات الأطعمة والمشروبات الإيطالية.

ويشار الى ان إيطاليا هي أكبر مورّد للأطعمة والمشروبات الإيطالية في لبنان مستأثرة بـ 11 % من حصة السوق أي ما يعادل 58 مليون دولار. في الأشهر العشرة الأولى من العام 2018، بلغت قيمة الصادرات الإيطالية في قطاع الأطعمة والمشروبات 47 مليون دولار وهي تتوزّع في مجملها بين الشوكولا والمعكرونة والأرز والنبيذ واللحوم الباردة وصلصة الطماطم.

وستواصل ITA بيروت الترويج لقطاع الأغذية والمشروبات الإيطالية في لبنان من خلال سلسلة من الأنشطة التي ستشمل تنظيم ورشة عمل حول النبيذ والمشروبات الإيطالية في 28 شباط المقبل، وسيتم في خلالها الترويج للأجبان واللحوم الباردة الإيطالية واقتراح النبيذ والمشروبات التي تتماشى معها. ستتخلل ورشة العمل جلسات لتذوّق النبيذ مخصصة للحضور والمحترفين والهواة يديرها الخبير في صناعة النبيذ الذي سيحضر من إيطاليا للمناسبة.

ستشارك وكالة التجارة الإيطالية في بيروت مع السفارة الإيطالية في النسخة المقبلة من HORECA بجناح رسمي ومن خلال تنسيق الجناح الخاص بالشركات الإيطالية، على ان يتبع هذا النشاط أيضاً حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي عند المستهلك اللبناني عن جودة المنتجات الإيطالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم