بعد التأهل للنهائي... الأرقام ترجّح كفّة اليابان للتتويج بكأس آسيا

29 كانون الثاني 2019 | 14:21

المصدر: "النهار"

فرحة يابانية.

نجح #المنتخب_الياباني لكرة القدم، في التأهل لنهائي #كأس_آسيا 2019، التي تستضيفها #الإمارات، بعد فوزه على #المنتخب_الإيراني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، أمس الاثنين، ضمن المباراة الأولى من نصف النهائي، والتي أقيمت في استاد هزاع بن زايد.

وينتظر منتخب اليابان في المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة المقبل، مواجهة الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي، والتي تجمع منتخبي الإمارات وقطر، إلا أن الأرقام ترجح كفة المنتخب الياباني للتتويج باللقب على حساب أي من المنتخبين العربيين.

وتأهل منتخب اليابان لنهائي أمم آسيا، للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له الوصول لنهائي البطولة 4 مرات، توج بها جميعا، ولم يخسر أي مباراة نهائية، حيث فاز في الـ4 مباريات وتوج باللقب الآسيوي أعوام 1992 على أراضيه و2000 في لبنان، و2004 في الصين، و2011 في قطر.

فيما اكتفت الإمارات بالوصول للنهائي مرة واحدة في نسخة عام 1996 التي أقيمت على ملاعبها، وحلت بالمركز الثاني بعد خسارة المباراة النهائية أمام المنتخب السعودي، بينما فشل المنتخب القطري في بلوغ النهائي عبر تاريخه، وتعد النسخة الحالية الأفضل بالنسبة له بعد بلوغه نصف النهائي لأول مرة في التاريخ.

كما أن المنتخب الياباني أكثر من تُوج بلقب بطولة أمم آسيا، بعدما فاز بالبطولة 4 مرات، بينما لم يسبق للمنتخبين الإماراتي والقطري الفوز بالبطولة، فيما فاز منتخبا السعودية وإيران بثلاثة ألقاب، وكوريا الجنوبية بلقبين.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard