الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تقاليد، إحتفالات وتواصل خارج سجن مواقع التواصل!

هنادي الديري
هنادي الديري https://twitter.com/Hanadieldiri
تقاليد، إحتفالات وتواصل خارج سجن مواقع التواصل!
تقاليد، إحتفالات وتواصل خارج سجن مواقع التواصل!
A+ A-

الحياة لا تليق بالذين لا ينتمون إلى أي مكان، ويعيشون أياماً خالية من القصص. الحياة لا تنحني عشقاً للذين يعيشون "الصقيع الاجتماعيّ"، وللذين يرتدون – مجازيّاً – الملابس المصنوعة من "الستائر البرّاقة" التي قد تحجب ولكنها لا تُصقل الجسد، ولا تردّ عنه الخيبات والشعور المُرعب بعدم الأمان. والحياة تفقد رونقها وطعمها اللذيذ إذا كانت خالية من الحكايات والذكريات، والجمعات العائليّة، والمُناكفات "المحبّة" وإن كانت "مَشعوطة"، والتقاليد والطقوس، وتقاسم الوجبات التي نحضّرها بحبّ، وقد نتوارث وصفاتها من جيل إلى آخر. أحاديث جانبيّة، صراخ، تداخل الأصوات، واحتفالات "ع حيلها" بكل المُناسبات، حتى العاديّة منها، "يعني بس لأنو اليوم نهار الإثنين" أو "بس لأنها عم بتشتّي والطقس هيك منكوت".


عالم الـWellness، يا جماعة يُريد أن يشمل الترابط العائلي "من هلّق ورايح" في تقويمه، وجدول أعماله، وبرنامجه المقرّر لـ"هالكم سنة الجايين". ويُصرّ على إعادة الدور المحوري للعائلة والأصدقاء والروابط الاجتماعيّة بأي ثمن. وها هم نجوم هوليوود "نازلين فينا" كتاباً يليه آخر حول الطقوس والمطبخ والجلسات الطويلة مع الذين نُحب أو نكره بحبّ!!




ها هي الممثلة الشابّة، كايت هادسون، تدخلنا منزلها وحياتها الزاهية والملوّنة بألوان الأصدقاء وأفراد العائلة و"الفايتين – طالعين" إلى بيتها، في كتابها "Pretty Fun" الذي تحتفل من خلاله بالتقاليد العائليّة التي لا بدّ لها من أن ترافقنا "للآخر"، وهي الضمانة الوحيدة لكي نبعد عنا شرّ العزلة في وقت تحوّلت فيه العلاقات الإنسانيّة سجناً "إفتراضيّاً" يتمحور حول الـ"لايك" والـ"ريتويت" و"شارينغ". التقاليد العائليّة هي سلاحنا. لنُحارب هذه "الغُربة" التي ساهمنا شخصيّاً في تعزيز مكانتها الرهيبة في حياتنا.


                                                       [email protected]

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم