الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: زاكيروني لا يلتفت للانتقادات

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو: زاكيروني لا يلتفت للانتقادات
بالفيديو: زاكيروني لا يلتفت للانتقادات
A+ A-

يركز المدير الفني لـ #المنتخب_الإماراتي، الإيطالي ألبرتو زاكيروني، على تشكيلته قبل مواجهة #قطر، اليوم الثلثاء، ضمن نصف نهائي #كأس_آسيا 2019 في كرة القدم، من دون الالتفات للانتقادات، "لأنني لا أتكلم العربية ولا أقرأ انتقادات الشارع الرياضي أو النقاد والمحللين".

وقال المدرب (65 عاماً) في مؤتمر صحافي في ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي: "تركيزي وعملي منصبان على معايشة اللاعبين في التمارين اليومية وقراءة الفريق الخصم، خصوصاً الاداء الهجومي لفريقنا".


وكانت الإمارات حققت بداية بطيئة في البطولة، إذ تعادلت مع البحرين افتتاحاً (1-1) بركلة جزاء متأخرة لأحمد خليل، قبل أن تحقق فوزاً غير مقنع على الهند 2-0، ثم تتعادل مع تايلاند 1-1.

ورغم صدارتها مجموعتها، تعرض زاكيروني لانتقادات كبيرة لدرجة طالب البعض باقالته من منصبه. وفي ظل اعتكاف جماهيرها عن الحضور بشكل كثيف، حققت الإمارات فوزا بالغ الصعوبة على الوافدة الجديدة قرغيزستان 3-2، بعد التمديد، في دور الـ16.

بيد أن علي مبخوت ورفاقه قدموا اداء رجوليا كبيرا في مواجهة أوستراليا، حاملة اللقب، وبلغوا نصف النهائي مرة ثانية تواليا ليتنفس زاكيروني الصعداء.

وتابع المدرب، الذي قاد اليابان الى لقب 2011: "الجماهير ساندتنا كثيرا خلال مباراة أوستراليا ونتمنى حضورهم بكثافة لاسعادهم في هذه المباراة المفصلية".

وأردف المدرب، القادم الى الامارات في تشرين الاول 2017: "كانت لدينا صعوبات في الدور الاول وحتى في دور الـ16 خصوصا مع منتخبات تلعب بتكتل دفاعي، لكن لدي ثقة بتجاوز قطر بتركيز كبير واداء جيد".

وكتبت جريدة "الاتحاد" الاماراتية: "بين عشية وضحاها، تحول الإيطالي زاكيروني مدرب منتخبنا من شخص لا يلقى قبولاً كبيراً في الشارع الرياضي، إلى خبير محنك وبطل قومي، بعد أن نجح في قيادة منتخبنا لإقصاء نظيره الأوسترالي حامل اللقب من كأس آسيا، والعبور بـ"الأبيض" إلى الدور نصف النهائي، ونفس الأشخاص الذين كانوا يتربصون به ويطالبون بإبعاده هم اليوم يشيدون بقراءته للمباراة ونجاحه في الاختبار الأكثر صعوبة منذ توليه لمهمة تدريب المنتخب".

وتطرق زاكيروني الى المنتخب القطري، الذي حقق 5 انتصارات توالياً: "منتخبهم قوي ومنظم، لم يستقبل أي هدف وأداؤه جيد في 2018. خطوطه متماسكة ويمزج بين الخبرة والشباب. سنلعب بتركيز كبير لتحقيق الهدف المنشود".

وأكمل: "أي متفرج عندما يشاهد قطر يلاحظ ان نفس المجموعة واللاعبين يلعبون منذ سنوات طويلة مع بعضهم البعض. قوتهم باللعب الجماعي والتماسك".

بدوره، علق اللاعب علي سالمين على التراشق الاعلامي في وسائل التواصل الاجتماعي، في ظل الأزمة الديبلوماسية بين قطر وجيرانها الخليجيين: "تركيزنا على مباراة كرة القدم وتقديم اداء جيد ولا نلتفت لوسائل التواصل الاجتماعي".

ويبحث المنتخبان عن احراز اول لقب قاري في تاريخهما، علما ان الامارات بلغت نهائي 1996 على أرضها، فيما تحقق قطر افضل مشوار لها بعد بلوغ ربع نهائي 2000 في لبنان و2011 على أرضها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم