الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

آخرهم الحضري... نجوم تراجعوا عن اعتزالهم لمساعدة منتخباتهم

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

فجّر #عصام_الحضري، حارس مرمى #المنتخب_المصري السابق، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه التراجع عن اعتزاله اللعب الدولي، وهو القرار الذي أعلنه عقب المشاركة مع الفراعنة في نهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018.

وأكد الحضري أن طموحه حماية عرين المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكداً أنه تحت أمر الجهاز الفني للفراعنة من أجل التواجد في القائمة النهائية للمنتخب بأمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في شهر حزيران المقبل، وأن يكون بين قائمة الـ23 لاعباً التي تشارك في البطولة.

وأنهى الحضري تعاقده أخيراً مع نادي الإسماعيلي بالتراضي، حيث يعقد جلسة اليوم مع مسؤولي نادي النجوم إف سي في الدوري المصري، للانضمام إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مؤكداً أنه فضل الانضمام إلى هذا النادي بسبب الاستقرار والهدوء والابتعاد عن الضغط العصبي.

الحضري انضم إلى قائمة طويلة من النجوم تراجعوا عن الاعتزال الدولي، على رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة كرة القدم الفرنسية الذي أعلن اعتزال اللعب دولياً بعد الخروج من ربع نهائي يورو 2004، إلا أنه تراجع للمشاركة في تصفيات كأس العالم ألمانيا 2006 حيث قاد المنتخب إلى النهائي الذي خسره بركلات الترجيح أمام ايطاليا ليعتزل بعدها اللعب بشكل نهائي، في مباراة شهدت طرده بعد "نطحة" مدافع المنتخب الإيطالي الشهيرة.

كما تضم القائمة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا، حيث تم إيقافه في  أذار 1991 لـ 15 شهراً بسبب تعاطيه الكوكايين، لكن وبعد مطالبات جماهيرية كبيرة استطاع مارادونا حجز مكان له في قائمة مونديال 1994 بعد غياب دام أكثر من 3 سنوات عن المنتخب حيث نجح في الاستعداد منفردا للبطولة وشارك في مباراتين سجل خلالهما هدفاً قبل إيقافه مرة أخرى بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات.


كما تضم القائمة ليونيل ميسي، الذي أعلن تراجعه عن قراره السابق باعتزال اللعب الدولي في أعقاب كوبا أمريكا المئوية 2016، قائلاً في بيان رسمي "فكرت جدياً في الاعتزال، ولكن حبي لبلادي وهذا القميص كان أكبر من أن أفعل ذلك."

روجيه ميلا نجم الكرة الكاميرونية قرر اعتزال اللعب دوليا سنة 1987 بعد خوضه كأس العالم 1982 ودورة الألعاب الأوليمبية 1984، لكن اتصالاً من رئيس الجمهورية كان كفيلا بإعادته إلى المنتخب الكاميروني في مونديال 1990 حيث سجل 4 أهداف وقاد المنتخب إلى ربع النهائي، وواصل ميلا مسيرته مع المنتخب بعدها حيث شارك في مونديال 1994 في الولايات المتحدة وسجل هدفاً في شباك روسيا.

كما تضم القائمة الكاميروني صامويل إيتو، الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد مباراة ليبيا في أيلول 2013 بعد خلاف مع المدرب الألماني فولكر فينك الذي استدعى تدخل وزارة الرياضية الكاميرونية التي أقنعت اللاعب بالعودة عن قراره ليلتحق بالدور النهائي لتصفيات المونديال أمام تونس.

الهولندي فان نيستلروي نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد الأسبق، كان قد قرر أكثر من مرة اعتزال اللعب دولياً قبل أن يعود عنه، وكانت أول مرة بعد خلافه مع المدرب ماركو فان باستن سنة 2007 قبل أن يتم الصلح ويعود اللاعب لخوض يورو 2008 ليعتزل دولياً للمرة الثانية بعدها ، وعاد فان نيستلروي عن هذا القرار مرة أخرى قبل مونديال 2010 لكن المدرب فان مارفيك لم يستدعه إلا لمباراتين في تصفيات يورو 2012 أمام المجر ذهابا وإياباً، حيث سجل هدفه الدولي الـ35.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم