بالفيديو: قراءة في مواجهة إيران واليابان اليوم

28 كانون الثاني 2019 | 10:31

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو اليابان (تويتر).

جنّد مدرب #المنتخب_الياباني هاجيمي مورياسو لاعبيه لمعركة تكتيكية في #كأس_آسيا 2019، أتت ثمارها عبر التأهل إلى نصف النهائي من دون امتاع جماهير "الساموراي الأزرق".

وحققت اليابان 5 انتصارات بفارق هدف وبلغت نصف النهائي للمرة السادسة توالياً، لتضرب موعداً مع إيران، اليوم الإثنين، في العين، لكنها لا تبدو على الورق مرشحة لبلوغ النهائي في ظل القوة الإيرانية الضاربة مع المهاجمين سردار أزمون وعلي رضا جهانبخش.

#صدى_اسيا" />

ويشرح مورياسو (50 عاما) نوايا فريقه "سنبني مقاربتنا بحسب الخصم. تعيّن علينا الدفاع أمام السعودية وفي أحيان أخرى سيطرنا من دون التسجيل. سنبني على تلك الخبرات لنستعد لمباراة إيران".

وبعد الصيف الروسي المثير للانتباه بتأهل ياباني إلى دور الـ16 (الوحيد في آسيا) واقترابه من اقصاء بلجيكا لولا معجزة في الدقائق الأخيرة، استلم مورياسو دفة القيادة في منتخب شرق آسيا بدلا من أكيرا نيشينو، فحقق 9 انتصارات وتعادلاً وحيداً، في انجاز لافت للانتباه.

لكن مورياسو المتوّج مع اليابان كلاعب في 1992، يتابع: "لاعبونا لا يتمتعون بخبرة كبيرة على الساحة الدولية، لذا من المهم أن يخوضوا مباريات صعبة في بطولات مثل كأس آسيا. الفوز في الادوار الاقصائية يعزز الثقة ويطور اللاعبين والفريق".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard