ريال مدريد يستعيد "هيبته"

28 كانون الثاني 2019 | 09:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بيل (أ ب).

حقق #برشلونة حامل اللقب والمتصدر فوزه الثامن توالياً، وجاء بصعوبة على مضيفه وجاره المتواضع #جيرونا 2-0، في المرحلة 21 من #الدوري_الإسباني، التي شهدت عودة #ريال_مدريد منتصراً من كاتالونيا على اسبانيول 4-2.

وأعاد برشلونة الفارق الذي يفصله عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الثاني الى 5 نقاط مجدداً، بعد أن تقلص، السبت الماضي، الى نقطتين إثر فوز نادي العاصمة على خيتافي 2-0.

وبعد أن شارك بديلا في مباراة المرحلة الماضية ضد ليغانيس (3-1) ونجح في قيادة فريقه إلى الفوز بمساهمته في الهدف الثاني الذي سجله الأوروغواياني لويس سواريز قبل أن يسجل بنفسه الثالث، وغاب عن التشكيلة بأكملها التي خسرت الأربعاء مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على ملعب إشبيلية 0-2، عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى التشكيلة الأساسية لمباراة "الدربي"، رغم أهمية مباراة الأربعاء المقبل، التي يحتاج فيها فريقه الى الفوز بفارق ثلاث أهداف لمواصلة الدفاع عن لقب الكأس.

ولعب، أفضل لاعب في العالم 5 مرات مجدداً دوراً حاسماً في الفوز بتسجيله الهدف الثاني، الذي حرر فريقه وسمح له في الدقائق المتبقية من فرض إيقاعه على مضيفه، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين.

وضرب برشلونة باكرا بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 9 عبر البرتغالي نيسلون سيميدو، الذي أفاد من فشل الدفاع في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء إثر عرضية من سواريز، ليسددها في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس المغربي ياسين بونو.

وعلى بعد قرابة 110 كلم فقط، استعاد ريال مدريد المركز الثالث من إشبيلية، الفائز السبت على ليفانتي 5-0، وذلك بفوزه الـ13 في آخر 14 مواجهة مع مضيفه الكاتالوني إسبانيول، وجاء بنتيجة 4-2.

وأضاف فريق المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري هذا الفوز الى الانتصارات التي حققها ضد ريال بيتيس القوي (2-1 خارج ملعبه) وإشبيلية (2-0) في المرحلتين الماضيتين وضيفه جيرونا (4-2)، الخميس، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس (تقام مباراة الإياب الخميس).

وبدا النادي الملكي في طريقه لحسم فوزه الـ12 هذا الموسم منذ ربع الساعة الأول، حين تقدم بهدف للفرنسي كريم بنزيمة بعدما تابع تسديدة صدها الحارس للكرواتي لوكا مودريتش (4)، قبل أن يضيف القائد سيرجيو راموس هدفه الخامس لهذا الموسم برأسية بعدما وصلته الكرة من مودريتش أيضاً إثر ركلة ركنية (15).

لكن صاحب الأرض عاد الى اللقاء بتقليصه الفارق اثر ركلة ركنية عجز لاعبو ريال عن التعامل معها بالشكل المناسب، فوصلت الكرة الى البرازيلي ليو بابتيستاو، الذي سددها في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (25).

لكن بنزيمة ضرب مجدداً في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وأعاد الفارق الى هدفين، بعدما تبادل الكرة مع البرازيلي فينيسوس جونيور، قبل أن يسددها في الشباك (1+45)، لينهي فريقه الشوط الأول بثلاثة أهداف للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم.

ووسع ريال الفارق في الشوط الثاني الى ثلاثة أهداف عبر البديل العائد من الإصابة الويلزي غاريث بيل بعد لعبة ثلاثية مع بنزيمة ولوكاس فاسكيز (67)، قبل أن يعيده المضيف الكاتالوني الى هدفين في الدقيقة 81 عبر الفنزويلي روبرتو روزاليس، الذي ألغي هدفه في بادىء الأمر بداعي التسلل قبل أن يحتسب بعد اللجوء الى الفيديو المساعد.

وتختتم المرحلة، اليوم الإثنين، بلقاء يجمع بين ديبورتيفو ألافيس ورايو فاليكانو.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard