السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رونالدو يقوم بدوره على أكمل وجه

المصدر: "أ ف ب"
رونالدو يقوم بدوره على أكمل وجه
رونالدو يقوم بدوره على أكمل وجه
A+ A-

أفلت #جوفنتوس من هزيمته الأولى لهذا الموسم، وعاد من العاصمة بفوز قاتل على #لاتسيو 2-1، في المرحلة 21 من #الدوري_الإيطالي، وذلك بفضل البديل البرتغالي جواو كانسيلو ومواطنه #كريستيانو_رونالدو.

وبعدما تأخر بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع للأرجنتيني باولو ديبالا خلال مباراته الأخيرة على أرضه ضد جوفنتوس، هُزِم لاتسيو في المرحلة الثانية لهذا الموسم في تورينو بهدفين نظيفين، ما جعله متحفزاً جداً لتحقيق ثأره وإلحاق الهزيمة الأولى بالبرتغالي كريستيانو رونالدو وزملائه.

وبدا فريق العاصمة في طريقه إلى تحقيق ثأره، بعدما تقدم حتى الربع الأخير، قبل أن ينجح كانسيلو وبعد 4 دقائق فقط على دخوله في إدراك التعادل، ثم انتزع ركلة جزاء في الوقت القاتل نفذها رونالدو، الذي أهدى فريق المدرب ماسيميليانو أليغري فوزه الـ19 والابتعاد بالتالي عن نابولي الثاني والوصيف بفارق 11 نقطة، بعد تعادل الأخير مع ميلان 0-0، السبت.

وتعرض جوفنتوس لضربة باصابة مدافعه ليوناردو بونوتشي، ما اضطر اليغري الى اجراء تبديله الأول باكراً بادخال جورجيو كييليني، وكاد حامل اللقب أن يتلقى الضربة التالية لولا المدافع الآخر دانييلي روغاني، الذي أبعد محاولة تشيرو إيموبيلي عن خط المرمى (42).

وتعثر إنتر ميلان الثالث للمباراة الثانية توالياً، بخسارته خارج ملعبه أمام تورينو 0-1.

ولم يستغل إنتر تعادل نابولي مع ميلان لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه لخمس نقاط، وذلك بالعودة خاسرا للمرة الثانية تواليا من الملعب الأولمبي في تورينو، ليضيف بذلك هذه النتيجة المخيبة الى تعادله في المرحلة السابقة على أرضه أمام ساسولو من دون أهداف.

ورفع تورينو بفوزه الثاني فقط في المراحل السبع الأخيرة رصيده الى 30 نقطة، فيما تجمد رصيد إنتر، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق الأربع الأخير بسبب طرد البديل ماتيو بوليتانو، عند 40 نقطة في المركز الثالث بعد تلقيه هزيمته الخامسة هذا الموسم، قبل مواجهته الصعبة جداً، الخميس، على أرضه ضد لاتسيو في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

وفي "ستاديو أتسوري ديتاليا"، بدا روما في طريقه للافادة من تعادل ميلان وتحقيق فوزه الرابع تواليا والعاشر هذا الموسم قبل مواجهته المرتقبة الأحد المقبل على أرضه مع الفريق اللومباردي، لكنه عجز عن الاحتفاظ بتقدمه الكبير والأهداف الثلاثة التي سجلها في الشوط الأول واكتفى بنقطة التعادل 3-3 مع مضيفه أتالانتا أبقته خامساً بفارق نقطة خلف رجال جينارو غاتوزو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم