الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"نوكيا" تقرّر منافسة "آبل"... هواتف جديدة في أميركا الشمالية

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
"نوكيا" تقرّر منافسة "آبل"... هواتف جديدة في أميركا الشمالية
"نوكيا" تقرّر منافسة "آبل"... هواتف جديدة في أميركا الشمالية
A+ A-

أعلنت "إتش إم دي" الشركة الأم لـ"نوكيا"، البدء في إطلاق هواتفها في أميركا الشمالية، حيث تعاونت مع شركات الاتصالات في كندا وأميركا لإطلاق اثنين من الهواتف الذكيّة الحصرية.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن الشركة ستطلق نوعين من الهواتف، الأول هو Nokia 2 V، الذي يعمل بنظام التشغيل Android 9 Pie، ويحتوى على شاشة عالية الوضوح بحجم 5.5 بوصة وكاميرا خلفية 8 ميغابكسل مع تركيز تلقائي، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل و8 غيغا بايت للتخزين وبطارية 4000 mAh، حيث لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد، على أن يبدأ طرحه للبيع في متاجر Verizon 31 كانون الثاني.

بينما كان الهاتف الثاني Nokia 3.1 Plus، بنظام تشغيل آندرويد جو 8، الذي يضم شاشة بحجم 5.99 بوصة، وذاكرة عشوائية 2 غيغا بايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، وذاكرة داخلية تصل إلى 32 غيغا بايت، مع بطارية قوية ومعالج Snapdragon 439، على أن يكون متوسط سعر الهاتف 160 دولاراً أميركياً.

وجاء قرار شركة إتش إم دي اقتحام الأسواق الأميركية، أملاً في دخول دائرة المنافسة من جديد، في ظل تفوق آبل وآندرويد في السوق الأميركية، بعدما كانت شركة نوكيا في وقت مضى الأشهر في صناعة الهواتف المحمولة حول العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم