السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قرار لاعب الإمارات "الشجاع" يثير آراء متباينة

المصدر: "أ ف ب"
قرار لاعب الإمارات "الشجاع" يثير آراء متباينة
قرار لاعب الإمارات "الشجاع" يثير آراء متباينة
A+ A-

أثارت إصابة مدافع #المنتخب_الإماراتي فارس جمعة برأسه في اللحظات الاخيرة من فوز بلاده التاريخي على #أوستراليا، أمس الجمعة، في ربع نهائي #كأس_آسيا لكرة القدم، آراء متباينة حول اصراره على اكمال المباراة، رغم الضربة القوية على رأسه.

وفي ظل إشادات كبيرة بشجاعة اللاعب وتفانيه بحمل قميص بلاده، انتقد آخرون السماح له بمتابعة المباراة، في ظل إصابة قوية برأسه كادت تشكل خطراً على حياته.

وكانت الإمارات متقدمة بهدف علي مبخوت عندما تعرض جمعة (30 عاماً) لضربة قوية على رأسه، اثر احتكاك مع الأوسترالي ماثيو ليكي، في وقت كان قد أجرى المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني تبديلاته الثلاثة.

ونقل اللاعب خارج أرض الملعب، لكنه أصر على النهوض، فيما بدا توازنه مختلا ليعود للمشاركة في اللحظات الاخيرة متحاملا على اصابته، ويساهم بشكل لافت بوصول الإمارات الى نصف النهائي، حيث ستلاقي قطر الثلثاء المقبل.

وبعد نقله الى المستشفى، قال جمعة من سريره: "اطمئن الناس اني بخير والأمور طيبة. أكملت المباراة من أجل العلم، نقاتل حتى اللحظة الأخيرة".

بدوره، قال حارس الإمارات خالد عيسى: "فارس كان بطلاً. بلادنا أعطتنا كل شيء ووفرت لنا كل سبل الراحة، وما قمنا به قطرة في بحر ويجب ان نقدم الغالي والنفيس لها".

لكن طبيب المنتخب الإماراتي كشف في تصريحات لقناة "دبي" الرياضية: "قال لي فارس لن يستطيع أحد منعي من اللعب. يجب أن أقاتل من أجل بلادي".

وتابع: "بعد هكذا إصابة لم أكن لاسمح له بمتابعة اللعب. لحسن الحظ لم يتعرض لأي ضرر بدماغه أو كسر برأسه".

في المقابل، انتقد النجم المصري السابق أحمد حسام "ميدو" في حسابه عبر "تويتر" السماح لجمعة بمتابعة اللقاء، قائلاً: "فارس جمعة بطل، ولكن كان يجب على الطبيب الإصرار على إخراجه من الملعب ويجب العمل على نصيحة كل اللاعبين بأن يخرجوا من الملعب فوراً إذا شعروا بأي خطر على حياتهم، وعدم محاولة استكمال اللعب مهما كانت الظروف ومهما احتاج فريقك إليك. حياة اللاعبين أهم من أي مباراة كرة قدم!".

وتابع ميدو، الذي توقع توجيه انذار من الاتحاد الدولي لطبيب المنتخب الإماراتي: "لا تشجعوا اللاعبين على محاولة استكمال أي مباراة إذا شعروا بأي ألم أو شعور به خطر على حياتهم، والتوقف عن ممارسة اللعب فوراً واخطار من حولهم إذا استطاعوا حتى ولو بالإشارة، خصوصاً خاصة اللاعبين صغار السن. إصرارك على العودة للملعب قد يعرضك للوفاة فورا وحياتك اهم من اي مباراة كرة قدم".

وشكل فوز الإمارات على أوستراليا فورة جماهيرية كبيرة، بعد بداية بطيئة واداء متوسط في النهائيات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم