السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سليمان: لعدم رضوخ القضاء للضغوط

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان "القضاء الى عدم الرضوخ للضغوط"، لافتا الى ان "هناك محاسبة تحصل وجهدا يبذل في القضاء ستظهر نتائجه قريبا".


وشدد، خلال استقباله المجلس الجديد لنقابة المحامين برئاسة النقيب جورج جريج وحضور نقباء المحامين السابقين على "ان يتكامل المحامون والقضاة ليستقيم مناخ العدالة بجناحيها كما يفترض ان تكون".
واذ هنأ الرئيس سليمان المجلس الجديد منوها "بتداول السلطة وبالديموقراطية"، فإنه اشار الى اهمية "العمل المؤسساتي واستمرارية الانجازات وتحسينها"، داعيا الى "تحصين وحدتنا الوطنية والتزام اعلان بعبدا واستكمال تطبيق اتفاق الطائف"، لافتا الى "الدعم السياسي والاقتصادي الذي يلقاه لبنان في هذه الفترة من المجموعة الدولية لدعم لبنان وخلاصات مؤتمر نيويورك للمجموعة التي تبناها رسميا مجلس الامن الدولي في 26 تشرين الثاني الفائت"، مشددا على "وجوب قيام حكومة جديدة واجراء الاستحقاق الدستوري في موعده".
وكان النقيب جريج القى كلمة اكد في خلالها تأييد المحامين لرئيس الجمهورية "والمواقف الوطنية التي يتخذها والجهود التي يبذلها للحفاظ على الاستقرار والوحدة الوطنية".
واطلع سليمان من رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد على عمل القضاء في هذه المرحلة وضرورة تكثيف عمل القضاة والمحاكم لإنجاز دعاوى المواطنين وقضاياهم.
وعرض الرئيس سليمان مع الوزير السابق كريم بقرادوني للتطورات السياسية والحكومية الراهنة.
وزار بعبدا مدير البنك الدولي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج والامين العام اتحاد رجال اعمال المشرق انطوان غريب ورئيس غرفة التجارة الدولية في لبنان وجيه البزري شكر الرئيس سليمان على قبوله رعاية المؤتمر الدولي الذي يعقده الاتحاد بالتعاون مع البنك الدولي في السابع من شباط في بيروت للدول الاعضاء في الاتحاد وهي تركيا، سوريا، الاردن، مصر، العراق، فلسطين ولبنان، ويتمثل القطاع العام في المؤتمر بوزراء الاقتصاد والتجارة والقطاع الخاص بغرف التجارة والصناعة وتجمعات رجال الاعمال.
وتناول اللقاء ايضا موضوع الصندوق الائتماني المتعدد الاطراف الذي دخل حيذ التنفيذ والنروج هي الدولة الاولى التي ساهمت به.
ومن زوار بعبدا عضو لجنة ازالة التمييز العنصري ملحم خلف الذي هنأه الرئيس سليمان على تعيينه عضوا في اللجنة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم