الصين ستساهم في تأمين تدمير الكيميائي السوري

19 كانون الأول 2013 | 13:42

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

قالت وزارة الخارجية الصينية ان الصين سترسل سفينة حربية للمشاركة في حماية سفينة أميركية جهزت خصيصا لتدمير ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية.

ومن المقرر ان تسلم سوريا مواد سامة قاتلة تستخدم في تصنيع السارين وغاز في. اكس ومواد قاتلة أخرى بموجب اتفاق دولي أبرم بعد هجوم على مشارف العاصمة السورية دمشق في آب قتل المئات.
وستدمر الاسلحة الكيميائية السورية على ظهر سفينة اميركية جهزت لهذا الغرض نظرا لخطورتها في حال نقلها الى اي دولة. ولم يتم الاتفاق بعد على المكان الذي سترسو فيه السفينة خلال القيام بهذه المهمة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في افادة صحافية يومية: "قررت الصين ارسال سفينة حربية للمشاركة في حماية شحن الاسلحة الكيميائية السورية". 
وأضافت: "تأمل الصين ان تستكمل بسلاسة ويسر الاعمال المتعلقة بازالة الاسلحة الكيميائية السورية. هذا سيساهم في الدفع من أجل التوصل الى حل سياسي للقضية السورية وفي تعزيز السلام والاستقرار الاقليمي بما يتفق مع مصالح كل الاطراف". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard