الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كفى تشويهاً لصورة لبنان.. "لا يُخفى شيء في مطار بيروت"

المصدر: "النهار"
كفى تشويهاً لصورة لبنان.. "لا يُخفى شيء في مطار بيروت"
كفى تشويهاً لصورة لبنان.. "لا يُخفى شيء في مطار بيروت"
A+ A-

لا شك في أن سمعة لبنان الاقتصادية باتت "حدّث ولا حرج"، بعد التدهور الذي يعيشه المواطن يومياً وتخفيض مؤسسة التصنيف الائتماني "موديز" لبنان من B- مع رؤية سلبية إلى Caa1 مع رؤية "مستقرة" (أسوة بالعراق، أوكرانيا، الغابون وزامبيا) بسبب التأخّر في تشكيل حكومة قادرة على وضع السياسات الإصلاحية العاجلة للسيطرة على الدين العام وكلفته ولتحريك عجلة النمو الاقتصادي. وجاء أخيراً تخفيض موديز أيضاً التصنيف الائتماني للودائع طويلة الأجل لثلاثة مصارف لبنانية هي "بنك عودة"، و"بلوم"، و"بيبلوس".

أما اليوم، فالخوف على مطار بيروت، إذ تتداول بعض الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً مفادها انه يمكن للمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO أن تُخفض تصنيف مطار رفيق الحريري الدولي، خلال زيارتها له في الاسبوع الأول من شهر شباط. واللافت هو اعتبارهم أن المنظمة تمتلك تقارير عدة عن استخدام مطار بيروت لأغراض مشبوهة كنقل السلاح وتهريب الأموال.

لكن الرد جاء سريعاً على لسان مدير الطيران المدني في مطار بيروت محمد شهاب الدين خلال حديث لـ "النهار"، فأكدّ أن "هذه الأخبار كلها كاذبة وشائعات هدفها تشويه سمعة المطار والبلاد ككل". 

وشدد شهاب الدين على أن الطيران المدني وجهاز أمن المطار، مستعدان لزيارة موظفي المنظمة الدولية، موضحاً أنّ "عملية التدقيق ستمر بسلاسة وسهولة نظراً إلى أنّ كل شيء قانوني ويسير وفقاً للشروط المطلوبة".

وختم شهاب الدين: "حمولات الطائرات يفرغها عدد من الموظفين، وفي حال وجود أي مخالفات فهي تظهر بسرعة، فلا شيء يُخفى في المطار".

اقرأ أيضاً: 5 ملايين راكب في مطار بيروت منذ مطلع العام

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم