الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعليق مباريات بطولة أوستراليا المفتوحة

المصدر: "رويترز"
تعليق مباريات بطولة أوستراليا المفتوحة
تعليق مباريات بطولة أوستراليا المفتوحة
A+ A-

تسببت موجة شديدة الحرارة بتعليق مباريات بطولة #أوستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن، الجمعة، ومن المتوقع أن يكون اليوم هو الأشد حرارة في 10 سنوات.

وأدت الموجة الحارة المستمرة منذ أسبوع في انقطاعات في التيار الكهربائي، وخلت الشوارع من المارة حتى في حي المال والأعمال.

وتأهب رجال الإطفاء لمواجهة أي حرائق، مع اقتراب درجات الحرارة من 44 درجة مئوية، وهو الرقم الأعلى منذ حرائق غابات (السبت الأسود) في عام 2009 والتي راح ضحيتها 180 شخصاً في ولاية فيكتوريا بجنوب شرق البلاد.

وقال منظمو البطولة: "تقرر تعليق مباريات بطولة العالم وبطولة أوستراليا للتنس في كل الملاعب المفتوحة في ملبورن بارك وألبرت ريزيرف".

وهذه المرة الثانية التي تؤثر فيها الموجة الحارة على المباريات، إذ أغلق سطح ملعب (رود ليفر)، أمس الخميس، خلال مباراة قبل النهائي للسيدات.

لكن الحرارة اللافحة لم تمنع اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة الرابعة عالمياً، من الخروج في الصباح الباكر للتمرن في ملاعب التدريب استعداداً لملاقاة التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة السادسة، في المباراة النهائية، غداً السبت.

ومن المتوقع أن تتجمع أول حشود من الجماهير اليوم لمشاهدة مباراة الدور قبل النهائي للرجال بين المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش واللاعب الفرنسي لوكا بوي، المصنف 31.

ورفع مسؤولو مكافحة الحرائق في شمال الولاية درجة الخطر إلى "شديدة"، بينما دفعت حرائق الغابات الخارجة عن السيطرة حول تيمبرا في الشرق السلطات، إلى إصدار تحذير عاجل للمخيمين في المنطقة.

أما في ولاية تسمانيا في الجنوب، فقد أصدر المسؤولون 8 تحذيرات عاجلة.

وفي فيكتوريا التي يقطنها 4 ملايين نسمة، ربما تؤثر انقطاعات للكهرباء، تمتد في بعض الأحيان لساعتين، على نحو 60 ألف منزل بعد انقطاعات متكررة للتيار، أمس الخميس، في اديليد عاصمة ولاية جنوب أوستراليا التي بلغت فيها درجات الحرارة 46 درجة مئوية، متخطية رقماً قياسياً مسجلاً في عام 1939.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم