السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ركلات الترجيح تبتسم لتشيلسي

المصدر: "أ ف ب"
ركلات الترجيح تبتسم لتشيلسي
ركلات الترجيح تبتسم لتشيلسي
A+ A-

لحق #تشيلسي بـ #ماشستر_سيتي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية في #كرة_القدم، بفوزه على جاره اللندني #توتنهام 4-2 بركلات الترجيح، على ملعب ستامفورد بريدج، في لندن في إياب الدور نصف النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز تشيلسي 2-1، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل، بعدما كان توتنهام فاز 1-0 ذهابا على ملعب ويمبلي.

وتقدم تشيلسي بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما الدوليان الفرنسي نغولو كانتي (27) والبلجيكي إيدين هازارد (38)، وأبقى الإسباني فرناندو يورنتي توتنهام في المنافسة بتقليصه الفارق مطلع الشوط الثاني (50).

وفي ركلات الترجيح، سجل لتشيلسي الدولي البرازيلي ويليان والإسباني سيثار أثبيليكويتا والدولي الإيطالي البرازيلي الأصل جورجينيو والبرازيلي دايفيد لويز.

في المقابل، اكتفى توتنهام بتسجيل ركلتين ترجيحيتين فقط عبر الدانماركي كريستيان إريكسن والأرجنتيني إيريك لاميلا، فيما أهدر له إيريك داير بتسديده الكرة فوق العارضة، والبرازيلي لوكاس مورا، الذي تصدى الحارس الإسباني كيبا أريثابالاغا لتسديدته.

وثأر تشيلسي لخسارتيه أمام توتنهام هذا الموسم الأولى في الدوري 1-3 في 24 تشرين الثاني الماضي، والثانية 0-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة في الثامن من الشهر الجاري.

وكان مانشستر سيتي، حامل اللقب، حجز بطاقته الأربعاء بعدما جدد فوزه على مضيفه بورتون ألبيون من الدرجة الثانية (الثالثة عمليا) 1-0، بعد أن كان سحقه بتسعة أهداف نظيفة ذهاباً في مانشستر على ملعب الاتحاد.

وتقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في 24 شباط المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم