الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأسهم الأوروبية ترتفع

المصدر: "رويترز"
A+ A-

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم مضاهية المكاسب القوية لنظيرتها الأميركية بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إنه سيبدأ تقليصا محدودا لبرنامج التحفيز النقدي بينما جدد التزامه بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة.
وتصدر سهم ساب المكاسب في أوروبا وقفز 24 في المئة، بعد أن أرست البرازيل عقدا قيمته 4.5 مليارات دولار على الشركة لتزويد سلاحها الجوي بعدد 36 مقاتلة جديدة من نوع "غريبن ان.غي" في حلول 2020.
وصعد سهم دويتشه تليكوم 2.3 في المئة بعد أن أبلغت مصادر "رويترز" أن مجموعة "ديش الأميركية" تدرس تقديم عرض لشراء الوحدة الأميركية تي-موبايل يو.اس.
وارتفع مؤشر أوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.2 في المئة إلى 1274.36 نقطة.
واعتبر المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي تقليص مشترياته من السندات بمقدار عشرة مليارات دولار إلى 75 مليار دولار شهريا خطوة متواضعة يمكن للاقتصاد الأميركي أن يستوعبها بسهولة، في حين أشارت توقعات البنك المركزي إلى استمرار سياسة التيسير النقدي.
وبعد قرار المجلس ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 1.8 في المئة، وزاد ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.7 في المئة ليغلق كل منهما عند مستوى قياسي مرتفع.
وفي أنحاء أوروبا، فتح مؤشر فايننشال تايمس 100 البريطاني مرتفعا 0.4 في المئة وزاد كاك 40 الفرنسي واحدا في المئة وداكس الألماني 1.1 في المئة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم