الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فنيانوس: المطار لا يُستعمل لأي غرض عسكري

فنيانوس: المطار لا يُستعمل لأي غرض عسكري
فنيانوس: المطار لا يُستعمل لأي غرض عسكري
A+ A-

ترأس رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في "بيت الوسط"، اجتماعا خصص للبحث في أوضاع مطار رفيق الحريري الدولي، والتحضيرات لزيارة منظمة الطيران المدني الدولي "ICAO" بيروت في شباط المقبل والمتعلقة بموضوع التدقيق في المطار من 6 إلى 15 شباط المقبل. وحضر الاجتماع الوزراء في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، نهاد المشنوق، يوسف فنيانوس، يعقوب الصراف، وقادة الاجهزة العسكرية والامنية، وممثلو الادارات والاجهزة المعنية. وأكد فنيانوس ان "اللجنة قامت بأعمالها كاملة والرئيس الحريري كان واضحاً بأنه يريد نتائج إيجابية لكي يكون أمن المطار وسلامة الطائرات والمسافرين هي الأولوية، وبقية الأمور نستطيع حلها في ما بيننا وبهدوء ودون أي مشكلة".

وكشف "أننا متجهون نحو نتائج ايجابية وهناك عمل جدي نقوم به والنتيجة ستفاجئ الناس. ربما يتطلب الأمر ثلاثين يوما أو ما يقارب ذلك، لكنني أطمئن الى أن النتائج ستكون مقبولة وأفضل من المرات السابقة، حيث كنا وصلنا إلى نسبة 39 في المئة، والآن نأمل أن نتخطى الـ50 والـ60 في المئة".

وأكد "أننا نعمل الآن باللحم الحي، لكن العمل لا يحتاج إلى اعتمادات بل إلى قوانين وأنظمة وأمور إدارية سنسعى إلى إنجازها قبل وقتها، بالإضافة إلى بعض الأمور الأمنية التي تتم معالجتها ضمن إطار جهاز أمن المطار".

وردا على استخدام "حزب الله" المطار لنقل الاسلحة، شدد على أن "حملة الافتراءات غير صحيحة بالمطلق، والأجهزة الأمنية الموجودة في المطار تكشف على كل الطائرات، وكل الأجهزة الأمنية تؤكد بما لا يقبل الشك على الإطلاق أن هذا المطار لا يستعمل لأي غرض عسكري، باستثناء الجيش اللبناني".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم