الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جائزة "غالية" على قلب نادين لبكي... حتى لو لم تكن الـ"أوسكار" (صورة)

المصدر: "إنستغرام"
جائزة "غالية" على قلب نادين لبكي... حتى لو لم تكن الـ"أوسكار" (صورة)
جائزة "غالية" على قلب نادين لبكي... حتى لو لم تكن الـ"أوسكار" (صورة)
A+ A-

عبّرت المخرجة #نادين_لبكي عن فرحتها الكبيرة لترشيح أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة فيلمها "كفرناحوم" للجائزة العالمية "أوسكار" عن فئة "أفضل فيلم أجنبي"،ونشرت صورة في حسابها عبر" إنستغرام" ظهرت فيها بجانب شقيقتها كارولين لبكي وبطل الفيلم الفتى زين، وحملت لبكي تمثال "أوسكار" عن "أفضل أم" وشقيقتها عن "أفضل شقيقة" صمم من جانب فريق العمل، لترفق الصورة بتعليق: "سأكون في غاية السعادة حتى لو استبدلت هذه الجائزة بجائزة "أوسكار" في 24 شباط المقبل، أهدي هذا النجاح لزين والممثلين، الفريق الأفضل على الاطلاق".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bs-C6TFgAJT]]

وزير الثقافة غطّاس خوري بدوره رحّب بهذا الانجاز وغرّد مباركاً: "لبنان يحقّق انتصاراً سينمائياً تاريخياً للسنة الثانية على التوالي بترشّح فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي لـ"أوسكار" عن "افضل فيلم اجنبي". وبذلك الترشيح، تحقق نادين لبكي سبقاً، بأن تصبح أول إمرأة لبنانية تُرشَّح لجائزة أوسكار".

يذكر أنّ الصفحة الرسمية للفيلم أعلنت الخبر في حسابها: "شرف لنا اعتراف الأكاديمية بفيلمنا. هذه لحظة لا تُنسى لكل من عمل في الفيلم وآمن برسالته. بعد سنوات من العمل الدؤوب والتفاني من جانب طاقم العمل، تغمرنا دموع الفرح في هذه اللحظة المهمّة لفيلمنا وللسينما اللبنانية".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم