الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أي نوع من المكسرات أكثر غنى بالكالسيوم والبروتين؟

المصدر: "النهار" -
أي نوع من المكسرات أكثر غنى بالكالسيوم والبروتين؟
أي نوع من المكسرات أكثر غنى بالكالسيوم والبروتين؟
A+ A-

تحتوي المكسرات على منافع صحية كبيرة للجسم، لكن عندما يتعلق الامر بالنظام الغذائي، تتفاوت القيمة الغذائية بين المكسرات. وبالرغم من تنوع الخيارات بين المكسرات إلا أنّ فائدتها تتفاوت بين نوع وآخر.

في هذا الصدد، ذكرت اختصاصية التغذية آنا تايلور لموقع " clevelandclinic" القيمة الغذائية لكل نوع من المكسرات، اضافة الى كيفية اختيار أنواع معينة منها تساعد في سد الفجوات الغذائية.

أي نوع من المكسرات يحتوي على البروتين؟يحتوي كل من الفستق واللوز على 6 غرامات من البروتين لكل أونصة، كما إنّ تناول 49 حبة من الفستق أو 23 حبة اللوز يساوي 160 سعرة حرارية تقريبًا

الجوز أم اللوز لصحة القلب؟

يحتوي الجوز على الأوميغا s3 . يوفر هذا الحمض الدهني خصائص تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. إذا تناولت 14 حبة من الجوز، فيمكنك الحصول على 2.5 غرامين من نوع نباتي يسمى حمض ألفا ليبويك (ALA).

ما فائدة قشرة الجوز؟إذا تناولت 20 قطعة من قشرة الجوز، فإنك تحصل على 60% من المغنيزيوم اليومي. كما تحتوي 20 قطعة من قشرة الجوز على 196 سعرة حرارية.

كيف تحصل على الكالسيوم؟

يساعد اللوز في الحصول على الكالسيوم، فتحتوي 23 حبة من اللوز على 8% من الكالسيوم اليومي. كما أنها غنية في مضادات الأكسدة التي تعرف باسم "بوليفينول".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم