الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قطر تدخل المنحة المالية الثالثة هذا الاسبوع الى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي حماس

المصدر: "ا ف ب"
قطر تدخل المنحة المالية الثالثة هذا الاسبوع الى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي حماس
قطر تدخل المنحة المالية الثالثة هذا الاسبوع الى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي حماس
A+ A-

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة الاثنين أنها بدأت تصرف مساعدات مالية لعشرات آلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة، كما من المقرر أن يصل رئيسها السفير محمد العمادي الى غزة قبل نهاية الاسبوع الجاري، لإدخال 15 مليون دولار هي المنحة المالية الثالثة لدفع رواتب موظفي حماس بموجب اتفاق مع اسرائيل.

وقال محمد العمادي الموجود حاليا في الدوحة في رده على سؤال لوكالة فرانس برس من غزة "من المقرر التوجه الى غزة قبل نهاية الاسبوع الحالي وسنقوم بصرف الدفعة الثالثة".

وأفاد مصدر قريب من اللجنة أن السفير العمادي "سيجتمع بمسؤولين اسرائيليين والسلطة الفلسطينية يوم الثلاثاء قبل توجهه لغزة الاربعاء"، موضحا ان "السلطات الاسرائيلية وافقت على ادخال المنحة المالية القطرية عبر معبر بيت حانون (ايريز) الى غزة لدفعها وفق آلية جديدة".

وتشمل هذه الدفعة 15 مليون دولار لدفع رواتب نحو أربعين ألفا من موظفي الادارات والوزارت وأجهزة الأمن والشرطة التابعة لحركة حماس، اضافة الى دفع مساعدة مالية تقدر بمئة دولار لكل عائلة من الأسر الفقيرة.

وهذه المرة الثالثة التي ستدفع فيها قطر رواتب موظفي حماس العموميين بعدما تم التوصل الى تفاهمات تهدئة بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية وقطرية.

وقالت اللجنة القطرية ومقرها في غزة في بيان إنها "بدأت صرف الدفعة المالية الثانية من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء".

وأضاف البيان أنه "من المقرر أن تستفيد من المساعدات النقدية حوالي 44 ألف أسرة فقيرة في القطاع، بواقع 100$ للأسرة الواحدة، على أن يتم توزيع المساعدات النقدية عبر مكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات في محافظات قطاع غزة، تحت إشراف موظفي وطواقم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم