السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ "أُطلِقَ من سوريا في اتجاه هضبة الجولان"

المصدر: "أ ف ب"
إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ "أُطلِقَ من سوريا في اتجاه هضبة الجولان"
إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ "أُطلِقَ من سوريا في اتجاه هضبة الجولان"
A+ A-

أعلن #الجيش_الاسرائيلي اليوم أن صاروخا اطلق من #سوريا تم اعتراضه في الجزء المحتل من مرتفعات #الجولان، بعد وقت قصير من اعلان غارات اسرائيلية في سوريا.

وقال الجيش في بيان: "اعترضت منظومة الدفاع الجوي "القبة الحديد" صاروخا اطلق باتجاه شمال هضبة الجولان".

وأوضح متحدث عسكري لوكالة "فرانس برس" ان الصاروخ اطلق من سوريا.

وكان الإعلام الرسمي السوري اعلن اليوم تصدي الدفاعات الجوية لـ"عدوان إسرائيلي" استهدف المنطقة الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري إن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، وتمنعه من تحقيق أي من أهدافه"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل.

من جهته، أوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" أن "المنطقة المستهدفة تقع جنوب دمشق، قرب منطقة الكسوة التي استهدفت مرات عدة في السابق". وقال إن في المنطقة "مستودعات أسلحة لحزب الله ومقاتلين إيرانيين. إلا أنه لم يتم التأكد بعد ما اذا كانت تعرضت للقصف".

منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكريّة للجيش السوري، أو أخرى لـ"حزب الله" ولمقاتلين إيرانيّين في سوريا، آخرها في الـ12 من الشهر الجاري في مطار دمشق الدولي.

ونادراً ما تُعلّق إسرائيل على استهدافها سوريا. إلا أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أقرّ الأسبوع الماضي بشن الغارة الأخيرة ضد "مستودعات أسلحة" قال إنها تعود لمقاتلين إيرانيين في مطار دمشق الدولي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم