الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أهم الأرقام التي شهدتها بطولة كأس آسيا لحينه

جورج حداد
أهم الأرقام التي شهدتها بطولة كأس آسيا لحينه
أهم الأرقام التي شهدتها بطولة كأس آسيا لحينه
A+ A-

 انته يوم أمس دور المجموعات لكأس آسيا 2019، والذي شهدت خروج منتخبنا الوطني اللبناني من دور المجموعات، حيث احتل المركز الثالث ولم يستطع التأهل للدور القادم رغم فوز عريض على #كوريا الشمالية 4-1.

هذه البطولة شهدت مفاجآت عديدة أبرزها فوز المنتخب الاردني على نظيره الاوسترالي، اضافة الى فوز #قطر على #المنتخب_السعودي وخروج المنتخب السوري من دور المجموعات بنقطة يتيمة. كما شهد مونديال آسيا 2019 عدداً كبيراً من الارقام والتي سوف نعرضها لكم في الاسطر القادمة:

لعب في البطولة 36 مباراة شهدت تسجيل 96 هدفاً بمعدل 2.67 هدف في المباراة الواحدة 9 منها أتت من ركلات جزاء، 36 هدفا في الجولة الأولى، 30 هدفا في الجولة الثانية، 30 هدفا في الجولة الثالثة. 9 منها أتت من ركلات جزاء وقد شهدت البطولة اشهار 128 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء.



ويتصدر اللاعب القطري المعز علي صدارة ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف، ويأتي اللاعب الاوزبكي إلدور شومورودوف في المركز الثاني برصيد 4 أهداف. فيما حل اللاعب الايراني سردار ازمون ثالثاً برصيد 3 أهداف مناصفةً مع الفيتنامي فيتالي لوكس.

حراس المرمى

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bsr-WqilGA8]]

شهدت هذه البطولة تألق عدد كبير من الحراس أبرزهم الحارس الاردني عامر شفيع الذي تصدى لـ15 محاولة خطيرة، والتركمنستاني ماميت أورازمحمدوف بـ14 كرة، اضافة إلى الحارس الفيليبيني ميكائيل فالكيسجارد الذي تصدى لـ14 كرة أيضاً، والاوزبكي إيجناتي نستروف بـ12 كرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم